Jun 01, 2020 21:42 Asia/Tehran [Updated: Jun 01, 2020 21:49 Asia/Tehran]

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن التصرفات الأمريكية التخريبية لن تؤثر على إرادة طهران لمواصلة وتعميق علاقاتها التجارية مع دول أخرى، قائلًا: الحظر الأمريكي التعسفي ضد الشعب الإيراني لن يؤدي إلى نتيجة.

إيران برس- إيران: وأشار علي ربيعي اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي إلى وصول ناقلات نفط إيرانية إلى مياه فنزويلا والتهديدات الأمريكية بهذا الشأن، وقال: إبحار السفن الإيرانية المحملة بالسلع إلى فنزويلا جزء بسيط من المبادلات التجارية الطبيعية والمشروعة بين إيران وفنزويلا.  

وأكد ربيعي أن إيران ستقيم علاقات تجارية مع أي دولة شاءت، وتابع: تواجد الناقلات الإيرانية في المياه الفنزويلية أظهر مرة أخرى فشل السياسة الأمريكية في فرض الحظر على طهران وكراكاس وليس أمام أمريكا خيار إلا الاعتراف بهذا الفشل.   

وبشأن الموقف الإيراني تجاه سياسة العنصرية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية بحق المواطنين السود، قال ربيعي: بخلاف أمريكا، لا تتدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولكننا قلقون بخصوص العنصرية الواسعة في أمريكا.

وشدد ربيعي على أن الأحداث الأخيرة في أمريكا تبيّن عدم كفاءة واشنطن لتوجيه النصائح للآخرين بشأن حقوق الإنسان، وقال: بدلًا من السعي لزعزعة الاستقرار العالمي، يتعين على الإدارة الأمريكية أن تخصص مزيدًا من الوقت لنفسها من أجل إيجاد تغييرات هيكلية وتحسين أوضاعها الاجتماعية بعيدًا عن العنصرية والتباينات الاقتصادية والعرقية.

22

إقرأ المزيد 

ربيعي: لدى إيران تبادل تجاري مع العالم كله، بما فيه فنزويلا

كلمات دليلية

تعليقات