May 10, 2020 16:32 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]

قال سماحة قائد الثورة الإسلامية في إيران إن فيروس كورونا أظهر فشل الغرب في 3 مجالات هي "قدرة الإدارة، والفلسفة الاجتماعية، والأخلاق".

إيران برس- إيران: وأكد سماحة قائد الثورة آية الله السيد علي خامنئي اليوم الأحد في لقاء تلفزيوني عن بعد مع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا التي عقد اجتماعًا لها بحضور أعضاءها وكافة المحافظين الواحد والثلاثين للبلاد، أن الغرب فشل في الاختبار العالمي المتمثل في مكافحة كورونا، مضيفًا: لا يريد الغرب وعشاق الغرب أن يُري هذا الفشل ولكن يجب أن يتمّ بحث مختلف جوانب هذا الفشل وتبيين ذلك لأن اختيار المصائر الهامة للشعوب منوط بهذه المعلومات.

وفيما يخصّ الفشل الغربي في مجال الإدارة، قال سماحته: انتشر كورونا في أمريكا وأوروبا بوتيرة أبطأ مقارنةً بدول أخرى وهذا يعني أنه كان بإمكان هذه الدول أن يُعدّوا العُدة لمواجهة الفيروس ولكن لم يقدروا على ذلك كما ينبغي وما يؤيد هذا العجز هو العدد الهائل من الإصابات والوفيات في أمريكا وبعض الدول الأوروبية وشتّى المشاكل التي تعيشها شعوب هذه الدول مثل البطالة.

واعتبر سماحته أن "الفلسفة الاجتماعية" للغرب فشلت أيضًا في مواجهة فيروس كورونا، متابعًا في هذا الصدد: بنيت روح ومضمون الفلسفة الاجتماعية في الغرب على أساس الماديات والأموال، وبناءً عليه لم يهتموا بكبار السن والمرضى والمعوزين والمتخلفين في قضية كورونا لأن هذه الشرائح لا تقدر على اقتناء الأموال وكسب الثروة وهذا ما تسبب بوفاة عدد كثير في دور المسنين، وهذا يُظهر فشل الفلسفة الاجتماعية للغرب أيضًا.

وأشار إلى تدفق الناس بأعداد هائلة إلى المحال التجارية في الدول الغربية واعتبر ذلك مثالًا على فشل الغرب في الأخلاق العامة، وأردف سماحته: رغم تشدقهم بالأخلاق فإنهم فشلوا في هذا المجال أيضًا، ويجب تبيين هذه الحقائق للرأي العام.

وبشأن الجهود المبذولة في إيران لمكافحة فيروس كورونا، أشاد قائد الثورة الإسلامية بالجهود التي يبذلها الشعب والمسؤولون على حد سواء في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والطبية والصحية والعلمية والإدارية والخدمية للحد من انتشار الفيروس واعتبر ذلك "تحركًا جهاديًا وكبيرًا ومشرّفًا"، مؤكدًا: تألق الشعب الإيراني العزيز في هذا المجال عبر تصرفهم الذي ينمّ عن وقارهم وصبرهم وأظهروا الثقافة الإسلامية - الإيرانية.  

 

22

إقرأ المزيد 

تعافي 86 ألفا و 143مصابا بفيروس كورونا في إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية