May 07, 2020 18:15 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • لافروف يعرب عن تضامن بلاده مع ايران ضد الحظر الأميركي

بعث وزير الخارجية الروسي سيرغئي لافروف رسالة الى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف معربا فيها عن تضامن بلاده مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ضد الحظر غيرالقانوني الذي فرضته الولايات المتحدة على ايران بصورة احادية.

ايران برس - ايران: وهنأ لافروف في هذه الرسالة ظريف وزملائه في وزارة الخارجية الإيرانية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك معلنا فيها عن التضامن الشامل لروسيا مع ايران حول (رفض) النهج الاميركي غيرالانساني في توسيع رقعة الحظر غيرالقانوني والاحادي ضدها.

وأضاف وزير الخارجية الروسي انه تم التأكيد على هذا الموقف المبدئي في المباحثات الهاتفية التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني في يوم 21 من شهر نيسان/ابريل الماضي.

وصرح لاوروف بان روسيا تشير دائما الى الطبيعة غيرالقانونية للحظر الأميركي الأحادي ضد ايران وقال: نحن نطالب دوما من الولايات المتحدة بان ترفع هذا الحظر وان لا تضع عراقيلا في مسار المكافحة الشاملة لعدوي فيروس كورونا كما نطالب دول أوروبا الغربية أيضا بان لاتقع تحت تاثير ارعاب وتهديد واشنطن وان تستمر بالتعامل مع الشركاء الإيرانيين.

وأضاف انه ونظرا الى الأهمية البالغة التي نعيرها للعلاقات بين ايران وروسيا سنواصل عملنا الدبلوماسي الفاعل كما سنواصل تنفيذ الخطط والمشاريع الاقتصادية الكبيرة التي تبنتها روسيا في ايران بالرغم من ضغوط الحظر والظروف الصعبة وسنقدم الدعم الفعلي للشعب الإيراني الصديق من خلال هذه الإجراءات.

77

اقرأ المزيد

لافروف يؤكد ضرورة رفع الحظر الأميركي عن إيران

لافروف: لايوجد بديل معقول للاتفاق النووي مع ايران

كلمات دليلية

تعليقات