Apr 22, 2020 08:09 Asia/Tehran [Updated: Apr 22, 2020 08:17 Asia/Tehran]
  • روحاني: يجب على الدول أن تعلن موقفها تجاه أعمال أمريكا العدائية

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، على ضرورة تطوير التعاون والتضامن بين دول العالم كلها في الظروف الخاصة الحالية التي يسببها تفشي وباء كورونا ويجب على الدول إعلان المواقف تجاه أعمال أمريكا العدائية.

إيران برس- إيران: وخلال إتصال هاتفي مع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد أل ثاني، مساء الثلاثاء، اعتبر روحاني الضغوط والحظر الأمريكي القاسي ضد إيران بأنه خرقاً للقرارات الدولية، قائلاً إن الحيلولة دون منح قرض لإيران من قبل صندوق النقد الدولي انتهاك المبادئ الإنسانية من جانب السلطات الأمريكية.

وأشار روحاني إلى الخطط والخطوات التي اتخذتها إيران لمكافحة تفشي فيروس كورونا ومعالجة المصابين بالفيروس والسياسات اللازمة للأنشطة الاقتصادية والإدارية والتعليمية، معتبراً أن طهران تستعد لنقل خبراتها في هذا المجال إلى جميع الدول خاصة قطر كدولة صديقة وشقيقة.

وأعرب روحاني عن أسفه لإستمرار هجماات التحالف السعودي إلى اليمن والقتل والدمار الذي يلحق به، مؤكداً على أنه لا سبيل لتوفير الأمن والإستقرار المستديم في المنطقة سوى التعان والصداقة بين دولها.

من جانبه أشار أمير دولة قطر إلى الحظر الأمريكي القاسي ضد الشعب الإيراني، قائلاً إنه يواجه العالم اليوم ظروفاً استثنائية وعلى أمريكا رفع الحظر ويجب على جميع الدول أن تتحرك في سياق الظروف الجديدة.

 كما بحث الرئيس الإيراني هاتفياً مع نظيره الأوغندي، يووري موسويني، معرباً عن أسفه لتواصل الحظر الأمريكي اللاشرعي والظالم ضد الشعب الإيراني رغم الظروف القاسية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

من جانبه أعرب الرئيس الأوغندي عن أسفه لإجراءات أمريكا اللاشرعية ضد إيران، مشدداً على ضرورة تعزيز التعايش السلمي وأن تكون للعلاقات الإنسانية الأسبقية في الظروف الحالية.

33

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني : على الإتحاد الاوروبي القيام بدور مؤثر في التصدي لإجراءات أميركا اللاإنسانية

روحاني يؤكد على ضرورة التعاون بين دول الجوار للحفاظ على أمن المنطقة

كلمات دليلية

تعليقات