Mar 31, 2020 21:52 Asia/Tehran [Updated: Jul 23, 2020 21:51 Asia/Tehran]
  • بعيدي نجاد: على الحكومة البريطانية تجاهل الحظر الاميركي ضد ايران

اكد السفير الايراني في بريطانيا حميد بعيدي نجاد ان على الحكومة البريطانية ان تتجاهل الحظر الجائر الذي فرضته الولايات المتحدة على ايران تلبية لطلب الشعب البريطاني في هذا المجال.

ايران برسايران: وكتب بعيدي نجاد اليوم الثلاثاء على حسابه في موقع التلغرام ان الشعب البريطاني يتوقع من حكومته بان تتجاهل الحظر الاميركي الجائر ضد ايران في اطار التزاماتها الواردة في خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) وكذلك التزاماتها الدولية بشان حقوق الانسان.

وصرح السفير الايراني لدى لندن ان الحكومة البريطانية ردت على طلب شعبها بوقف الحظر ضد ايران بالقول ان الحظر البريطاني المحدود في مجال حقوق الانسان وتصدير الاجهزة الخاصة ذات الاستخدام العسكري لايترك اثرا يذكر على قدرات ايران في مواجهة كورونا كي اريد وقفه.

واضاف بعيدي نجاد متسائلا: هل هذه الاجابة الصحيحة حقا للشعب؟ وتابع ان مطلب الشعب (البريطاني) وتوقعه هو ان تدعم الحكومة البريطانية موسساتها المصرفية والمالية والتجارية للدخول الى تعاملات مشروعة مع الطرف الايراني متجاهلة الحظر الاميركي الجائر وان تكثف جهودها الدبلوماسية الثنائية والدولية لابطال مفعول الحظر الاميركي والغاءه.

77

اقرأ المزيد

بعيدي نجاد: الزام بريطانيا بدفع تعويض لمصرف إيراني انجاز كبير

ظريف: حان الوقت لانهاء الحظر الاميركي ضد ايران

 

كلمات دليلية

تعليقات