Mar 30, 2020 18:49 Asia/Tehran [Updated: Jun 04, 2020 22:08 Asia/Tehran]
  • ظريف: حان الوقت لانهاء الحظر الاميركي ضد ايران

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه حان الوقت ليقوم المجتمع الدولي بدوره الحقيقي في انهاء الحظر الاميركي الوقح وغيرالقانوني ضد ايران.

ايران برسايران: وفي مقال نشرته صحيفة كاميرسانت الروسية اليوم الاثنين اشار ظريف الى تفشي فيروس كورونا في العالم وقال ان الولايات المتحدة بانانيتها وعدم دركها للظروف الحساسة الراهنة اوصلت سياساتها العدائية وممارسة الضغوط القصوى على المجتمع الدولي الى مستوى غيرمسبوق من المناوئة للانسانية وحياة البشر.

وصرح ان الحظر الاميركي منع ايران من شراء الادوية والمعدات الطبية مضيفا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بالرغم من القدرات التي تتمتع بها في مجال نظام الصحة والعلاج تواجه كارثة انسانية بسبب تجميد الموارد المالية من قبل اميركا بصورة غيرقانونية وعدم وصولها الى الادوية والمعدات الطبية اللازمة.

واضاف الإجراء المفيد الوحيد الذي يمكن ان تقوم الولايات المتحدة في هذه الفترة الحساسة هو ان لاتقوم بوضع عراقيل امام مكافحة ايران لكورونا والمساعدات الدولية.

واكد وزير الخارجية الايراني ان المجتمع الدولي يجب ان يعي نفسه وان يقوم بانهاء الارهاب الاميركي في مجال الاقتصاد والصحة والادوية وقال ان توجهات المجتمع الدولي تجاه معارضة الحظر الاميركي الجائر وغيرالقانوني ضد ايران یمکن ان تشکل اختبارا للضمائر الحية وكذلك التزام دول العالم بحقوق الانسان.

77

اقرأ المزيد

ظريف: أمريكا تشنّ حربًا صحية على الإيرانيين

ظريف: على العالم ألا يقف موقف المتفرج على الحظر المتغطرس

كلمات دليلية

تعليقات