Mar 24, 2020 20:48 Asia/Tehran [Updated: Jul 08, 2020 20:45 Asia/Tehran]
  • الخارجية الإيرانية: أمريكا ستخرج من اليمن مخزية

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية العدوان السعودي المستمر على اليمن، مؤكدة على أن أمريكا ستشهد هزيمة أخرى في اليمن وستتركه مخزية.

إيران برس- إيران: وجاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء في الذكرى السادسة للعدوان الذي تشنه قوات التحالف بقيادة السعودية على اليمن.

وقالت الخارجية الإيرانية إن العدوان العسكري على اليمن يتواصل حيث أن أمريكا وبعض الدول الأخرى لا تغض النظر عن الجرائم الحربية التي يرتكبها التحالف السعودي فقط، بل أنها تساهم في هذه الجرائم بسبب بيع الأسلحة وتقديم معلومات استخبارية إلى الغزاة و يجب أن تكون مسؤولة.

وأشار البيان إلى الإجرءات والمحاولات الأمريكية لتعزيز تواجدها العسكري في مختلف مناطق اليمن، معتبرا أنه لم يكن للتواجد الأمريكي في دول المنطقة نتيجة سوى انعدام الأمن ونهب ثرواتها.

ونوه البيان إلى أن 80 بالمائة من سكان اليمن أي 25 مليون امرأة وطفل يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، معتبرا أن العقوبات القاسية واللاإنسانية والجرائم الحربية في هذا البلد جعلت الوضع الكارثي للشعب الليمني أكبر مأساة إنسانية في القرن الحاضر في العالم.

وشدد البيان على سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية المبدئية القائمة على أنه ليس للأزمة اليمنية حل عسكري، معتبرا أن إيران في سياق مبادرتها التي تضم 4 بنود وطرحت في بداية العدوان العسكري على هذا البلد، تعلن دعمها لأي وقف كامل وشامل لإطلاق النار ورفع الحصار الإقتصادي والإنساني الغاشم ضد الشعب اليمني واطلاق تفاهم سياسي بين جميع المكونات السياسية اليمنية وتشكيل حكومة وطنية شاملة.

وتنتهي السنة الخامسة من الحرب المخزية ضد اليمن في 26 مارس 2020.

33

اقرأ المزيد

عبد السلام: الحل في اليمن يرتكز على وقف العدوان ورفع الحصار

طيران العدوان السعودي يشن غارات على محافظة الجوف اليمنية

كلمات دليلية

تعليقات