Jan 22, 2020 18:14 Asia/Tehran [Updated: Jul 08, 2020 20:45 Asia/Tehran]
  • موسوي: وجود إيران القوي وتأثيرها الروحي سيستمران في المنطقة

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيراني سيد عباس موسوي أن الوجود القوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتأثيرها الروحي سيستمران في المنطقة.

إيران برس- إيران: وفي إشارة إلى اغتيال قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني، في بغداد صرح موسوی اليوم الأربعاء أن العدو يحاول تقليص الوجود والتأثير الإيراني في المنطقة.

وتابع موسوي أن اغتيال هذا القائد العظيم يُعد خسارة لا يمكن التعويض عنها، لكن دم هذا الشهيد أطلقت طاقة هائلة في العالم، كما نرى تجمع الناس العفوي أمام السفارات الأمريكية في أنحاء العالم وهم كانوا يدينون هذا العمل الإرهابي.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيراني إجماع الحكومة والشعب العراقي على طرد القوات الأمريكية المعتدية من العراق بأنه ثأر لدم الشهيد سليماني، وقال إن البرلمان العراقي أقر قانونًا تدعمه الحكومة والشعب الإيراني وهو مطلب جميع شعوب المنطقة.

وأضاف موسوي أن الكراهية والحرب وسفك الدماء كانت نتيجة لوجود أمريكا وحلفائها في المنطقة وجذور زعزعة الاستقرار والخلافات والمعارک في المنطقة تكمن في التدخلات الأجنبية.

واستشهد الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس و8 من رفاقهما صباح الجمعة، 3 كانون الثاني (يناير) 2020، في غارة جوية أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

33

اقرأ المزيد

موسوي: الناتو لن يجلب لشعوب المنطقة سوى الدمار والحرب

موسوي: حلولنا ومقترحاتنا المتعلقة بالإتفاق النووي لم تؤدِ إلى نتيجة

كلمات دليلية

تعليقات