Dec 14, 2019 22:04 Asia/Tehran [Updated: Dec 15, 2019 15:39 Asia/Tehran]
  • موسوي: العقوبات الأمريكية مثال بارز على جرائم ضد الإنسانية

قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية إن العقوبات الأمريكية ضد جمهورية إيران الإسلامية مثال بارز على جرائم ضد الإنسانية وتُعدّ إرهابًا إقتصاديًا.

إيران برس- إيران: وفنّد عباس موسوي اليوم الخميس في مؤتمر صحفي بمدينة تبريز شمال غربي إيران، المزاعم الأمريكية التي تدعي عدم حظر الأدوية والمواد الغذائية على إيران، مضيفًا: إذا قامت شركة في إيران بإنتاج مواد غذائية وأدوية ستواجه على أرض الواقع مشاكل في التحويلات البنكية.

وأوضح: العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران تنتهك كافة إتفاقيات حقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وأشار موسوي إلى الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى اليابان وقال: إقترحت اليابان من منطلق حسن النوايا مبادرات لتخفيف التوترات ونأمل أن تتوصل إيران واليابان إلى نتائج منشودة أثناء زيارة الرئيس روحاني لطوكيو.

وشدد موسوي على إتخاذ إيران سياسة توسيع العلاقات مع جميع الدول وخاصةً دول الجوار وتابع: بعض من دول الجوار بسبب مشاكلها الداخلية لا تقيم علاقات جيدة مع إيران وللبعض الآخر مكانة خاصة في السياسة الخارجية الإيرانية.

ولفت أيضًا إلى فوز حزب المحافظين البريطاني بقيادة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، في الإنتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري وعبّر عن أمله في أن تتقيد الحكومة البريطانية الجديدة بإلتزاماتها المنصوص عليها في الإتفاق النووي رفقة الإتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وتقوم بإجراءات عملية للعودة إلى الإتفاق.

 

22

إقرأ المزيد 

موسوي: الرئيس الإيراني سيزور اليابان

كلمات دليلية

تعليقات