Oct 24, 2019 21:16 Asia/Tehran [Updated: Sep 20, 2020 22:14 Asia/Tehran]

رحّب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمزيد من توسيع العلاقات بين طهران وباكو في المجالات ذات الاهتمام المشترك مؤكدا أن توسيع العلاقات والتعاون المشترك ليس فقط لصالح الشعبين بل لصالح المنطقة. 

ايران برس- ايران: وأشاد الرئيس روحاني اليوم الخميس في لقاء مع الرئيس الأذربيجاني "الهام عليف" باستعدادات باكو الجيدة لعقد الاجتماع الـ 18لقمة الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز وقال : بفضل جهود المسؤولين الإيرانيين والأذربيجانيين تم ارتقاء العلاقات الثنائية الى مستوى مطلوب.

وأعرب الرئيس روحاني عن رضاه عن الدور المهم الذي تلعبه اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين في مزيد من توسيع العلاقات الثنائية وصرح انه تم توفير أرضية جيدة للتعاون الصناعي بين البلدين وايران مستعدة لتوسيع العلاقات الثنائية مع جمهورية آذربيجان. 

كما أكد روحاني على ضرورة تعزيز التعاون بين ايران وجمهورية آذربيجان في بحر قزوين باعتباره بحرا للتنمية والسلام والمودة وقال ان ايران مستعدة لتوسيع العلاقات البحرية مع جمهورية آذربيجان في بحر قزوين وكذلك في مجالات اكتشاف النفط والبيئة. 

كما أكد روحاني على ضرورة تعزيز العلاقات الثلاثية في المنطقة بين ايران وجمهورية آذربيجان وروسيا قائلا: على طهران وباكو وموسكو أن تقوم بتوسيع التعاون الثلاثي والمشترك. 

وسافر رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الخميس الى باكو بدعوة من نظيره الآذربيجاني " الهام علييف" للمشاركة في الاجتماع الـ 18 لقمة الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز والقاء كلمة فيه. 

ومن المقرر عقد قمة حركة عدم الانحياز يومي الجمعة والسبت في العاصمة الآذربيجانية باكو.

44

اقرأ المزيد

روحاني: مكانة ايران بين دول العالم ترتقي يوما بعد يوم

الرئيس روحاني يشيد باستضافة العراق لزوار الأربعينية

 

 

كلمات دليلية

تعليقات