Oct 19, 2019 11:26 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:05 Asia/Tehran]
  • سفير إيران لدى لندن: هناك طاقات لتنمية العلاقات الاقتصادية بين إيران وبريطانيا

أعلن سفير إيران لدى لندن، حميد بعيدي نجاد، أنه هناك طاقات كبيرة لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين إيران وبريطانيا.

إيران برس- أوروبا: وخلال تصريح أدلى به للصحفيين أمس الجمعة على هامش ملتقى للفرص وآفاق العلاقات الإيرانية البريطانية عقد في لندن بمشاركة مندوبين عن 50 شركة تجارية وزراعية واقتصادية إيرانية والعشرات من الشركات البريطانية وممثلين عن وزارتي الخارجية والتجارة الدولية البريطانية، أكد بعيدي نجاد أنه في الوقت الذي يمنع الحظر الأميركي أي نوع من التعاون والتبادل، إلا أن هناك الكثير من الطاقات لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين إيران وبريطانيا.

وصرح بعيدي نجاد أن حضور شركات إيرانية وبريطانية في الملتقى يبين الطاقات الموجودة لتنمية العلاقات الاقتصادية، معتبرا أن طاقات الشركات الصغيرة والمتوسطة هي احدى الخصائص التي نشاهدها في علاقاتنا مع بريطانيا ويمكن لهذه الشركات أن تكون مربحة للبلد.

وأشار إلى وجود المنتجات الغذائية الإيرانية بشكل متزايد في المتاجر البريطانية، قائلا إنه لصناعتي الغذائية والزراعية الإيرانية طاقات لتصدير منتجاتهما إلى بريطانيا تدريجياً.

وحول الزيارة التي قام بها الوفد البريطاني النووي إلى إيران مؤخرا، صرح بعيدي نجاد أن الوفد الذي زار إيران للبحث في موضوع تحديث مفاعل أراك، هو أول وفد بريطاني متخصص في مجال النووي طوال تاريخ العلاقات بين البلدين.

وعن الآلية المالية الأوروبية للتعامل التجاري مع إيران "اينستكس" قال بعيدي نجاد إننا كنا نتوقع بدء عمل اينستكس في الوقت اللازم ولكن مع الأسف أنها تأخر كثيرا وليس لإيران أمل في هذا المجال.

33

اقرأ المزيد:

بعيدي نجاد: كيف تتوقع اميركا من ايران الالتزام ب"أسوأ اتفاق في التاريخ" ؟

بعيدي نجاد: الزام بريطانيا بدفع تعويض لمصرف إيراني انجاز كبير

كلمات دليلية

تعليقات