Sep 23, 2019 16:27 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]
  • موسوي: لا حاجة لإيران إلى تنبيهات الآخرين لمراعاة حقوق الإنسان

قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، ردًا على صدور قرار من البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في إيران: مراعاة حقوق الإنسان من الواجبات الشرعية والقانونية بالنسبة لإيران ولا يحتاج هذا البلد إلى تنبيهات الآخرين المغرضة لمراعاة حقوق الإنسان.

إيران برس- إيران: وأكد موسوي اليوم الإثنين: في حين يتمّ فيه التصويت على قرار متحيز وأحادي وغير واقعي ومخيّب للآمال في البرلمان الأوروبي ضد إيران، تنتهك أمريكا حقوق أكثر من 80 مليون شخص عن طريق فرض سياسة الإرهاب الاقتصادي ضد الشعب الإيراني.   

وكان البرلمان الأوروبي صوّت يوم الخميس الماضي 19 أيلول/سبتمبر الجاري على قرار إتهم فيه إيران بما وصفه بإنتهاك حقوق الإنسان.

وإعتبر موسوي أن قرار البرلمان الأوروبي يبيّن عدم إطلاع نوابه الجدد على التطورات الحاصلة في إيران وتابع: قرار البرلمان الأوروبي بُني على أساس معلومات خاطئة وغير موثوقة وتحت تأثير ما تروّجه وسائل الإعلام المغرضة.

وقال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية: مع أننا لسنا بصدد مقارنة بلادنا بدول المنطقة ولكن أوضاع حقوق النساء في إيران بشكل خاص وأوضاع حقوق الإنسان بشكل عام أفضل بكثير مما يُرى في المنطقة، وفي حالات كثيرة تفوق مكانة النساء في إيران الظروف التي تعيشها النساء في الدول المتشدقة بحقوق الإنسان.

وإستنكر موسوي إتخاذ سياسة الإزدواجية في التعامل مع قضية حقوق الإنسان وإستغلالها كأداة لتحقيق مآرب وأهداف خاصة، مضيفًا: هناك تعارض بين التعاون مع الإتحاد الأوروبي والتصويت على هكذا قرارات.

22

كلمات دليلية

تعليقات