Jun 21, 2022 16:36 Asia/Tehran [Updated: Jun 21, 2022 16:42 Asia/Tehran]

مشهد - إيران برس: قال رئيس حديقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إن الأمن الغذائي يحظى اليوم بأهمية بالغة وتلعب التقنيات الحديثة دورًا حيويًا في هذا المجال.

وأوضح محمد جعفر صديق رئيس حديقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عضو هيئة التدريس بجامعة طهران في مقابلة مع مراسل وكالة إيران برس للأنباء في مدينة مشهد المقدسة: في إطار استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الزراعة تم وضع خطة إنشاء شبكة دفيئات ذكية كخطوة أولى على جدول الأعمال.

وأضاف: استخدام التكنولوجيا في صناعة الزراعة يساهم في تحسين الجودة وزيادة معدل الإنتاج، وباستخدام تقنية ’’الذكاء الاصطناعي‘‘ ستشهد صناعة الزراعة تحولًا.

وأردف قائلًا: لإنتاج كيلوغرام واحد من الطماطم في إيران تستهلك 300 لتر من الماء ولكن في هولندا تستهلك 4 لترات وفي إسبانيا 35 لترًا لإنتاج نفس الكمية من المحصول.

وتابع: استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في صناعة الزراعة سيساهم في حل معظم القضايا الوطنية الهامة المتعلقة بالمياه في البلاد.

وأقيم حفل أمس الاثنين في حديقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمدينة مشهد المقدسة شمال شرقي إيران لإزاحة الستار عن 8 منتجات من صنع الشركات المعرفية والناشئة التي ازداد عددها من 50 شركة إلى 7 آلاف شركة في غضون السنوات الثماني الماضية.

22

إقرأ المزيد 

إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من إنتاج المسيّرات الزراعية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية