Jan 14, 2022 21:30 Asia/Tehran [Updated: Jan 21, 2022 22:19 Asia/Tehran]
  • وزير الخارجية: تنفيذ وثيقة التعاون الشامل بين إيران والصين اعتبارًا من اليوم

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عن بدء تنفيذ وثيقة التعاون الشامل بين إيران والصين اعتبارًا من اليوم الجمعة.

إيران برس - إيران: وقال أمير عبد اللهيان الذي يزور بكين حاليًا، إثر اجتماعه مع نظيره الصيني وانغ يي: اتفقنا في هذه الزيارة على أن يعلن الجانبان الإيراني والصيني عن بدء تنفيذ وثيقة التعاون الشامل الاستراتيجية الممتدة لـ 25 عامًا اعتبارًا من اليوم.

هذا وأكد وزير الخارجية الإيراني اليوم الجمعة خلال اجتماعه مع نظيره الصيني على استعداد طهران لتطوير العلاقات مع بكين بصورة شاملة.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الصيني خلال هذا الاجتماع على استعداد بكين لتوسيع التعاون مع إيران في مجالات التمويل والطاقة والبنوك والثقافة على الرغم من اجراءات الحظر غير القانوني المفروض على الشعب الإيراني.

كما أعرب وانغ يي عن دعم الصين الكامل لمواقف إيران المنطقية تجاه سياسات التنمر الأميركية بشان خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، معتبراً سياسة بكين المبدئية بأنها تتمثل في استمرار  دعم موقف إيران في المفاوضات المتعلقة بهذه الخطة، مشددًا على أن الولايات المتحدة يجب أن تعوض خطأها في الانسحاب من هذه الخطة.

ووصف وزير الخارجية الصيني خلال هذا الاجتماع وثيقة التعاون الإيرانية الصينية التي مدتها 25 عامًا بأنها تحظي بأهمية بالغة واعتبر اتفاق الطرفين لبدء تنفيذها بأنه يشكل حدثاً مهماً وأرضية لايجاد تحول أساسي في العلاقات بين الجانبين.

22/ 77

إقرأ المزيد

أمير عبداللهيان يؤكد على التنمية الشاملة للعلاقات بين إيران والصين

التوقيع على الوثيقة الشاملة لـ التعاون الإيراني الصيني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية