Sep 26, 2021 14:27 Asia/Tehran [Updated: Sep 26, 2021 14:36 Asia/Tehran]
  • زيادة الصادرات من معبر حدودي مع أذربيجان بنسبة 108 بالمئة

أعلن مدير الإدارة العامة للطرق والنقل البري في محافظة أردبيل شمال شرق إيران عن زيادة حجم الصادرات من معبر بيله سوار الحدودي مع جمهورية أذربيجان بنسبة 108 بالمئة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

إيران برس - إيران: وقال كليم الله وثوقي اليوم الأحد: إن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري شهد تصدير أكثر من 226 ألف طن من السلع في 10 آلاف و123 شاحنة عبر معبر ’’بيله سوار‘‘ الحدودي.

وأضاف: إن الشاحنات المحملة بالسلع التصديرية توزعت بين 8 آلاف و572 شاحنة إيرانية و551 شاحنة أذربيجانية وأوكرانية وروسية وجورجية وطاجيكية وقيرغيزية وكازاخية.

وتابع: ’’المنتجات الزراعية، والزجاج بأنواعه، والخشب المضغوط، والبنزين بأنواعه، وحديد التسليح، وحجارة البناء، والخزف الحجري، والتمور، والملح، والبروفيلات‘‘ تشكل معظم السلع الإيرانية التي تم تصديرها في المدة المذكورة.

وأشار إلى أن السلع سالفة الذكر تم تصديرها إلى أسواق جمهورية أذربيجان وروسيا وجورجيا ومنطقة القوقاز، مضيفًا: كما تم نقل (ترانزيت) ما يزيد عن 218 ألف طن من السلع في 9 آلاف و948 شاحنة عبر معبر بيله سوار في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة زيادة قدرها 131 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

22

إقرأ المزيد 

الرئيس الإيراني: زيادة الصادرات إلى العراق وباقي الجيران ضرورة ملحة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية