Mar 01, 2021 19:28 Asia/Tehran [Updated: Mar 01, 2021 19:41 Asia/Tehran]
  • إيران وسوريا تستطيعان رفع التبادل التجاري إلى 1,5 مليار دولار

قال رئيس مكتب الشؤون العربية والأفريقية في منظمة تنمية التجارة الإيرانية إن إيران وسوريا تمتلكان إمكانية رفع مستوى تبادل السلع والخدمات الفنية والهندسية إلى مليار و500 مليون دولار.

إيران برس - إيران: وأوضح ’’فرزاد بيلتن‘‘ اليوم الاثنين أن ’’سوريا تعتبر من الشركاء الاستراتيجيين لإيران في المجالين السياسي والاقتصادي‘‘، مضيفًا: إن الاقتصاد السوري تعرض لخسائر بسبب القضايا الأمنية حيث انخفض حجم التجارة الخارجية السورية من 30 مليار دولار في العام 2008 إلى أقل من 5 مليارات دولار في الوقت الراهن.

وتابع: إن إيران تمتلك حاليًا إمكانية كبيرة للتعاون مع سوريا في مجال تصدير الخدمات الفنية والهندسية فضلًا عن تصدير السلع.

وقال: ’’هناك مشاريع كثيرة في سوريا وستكون لدى الأخيرة حاجات عديدة بعد تجاوزها للقضايا السياسية والأمنية وبمقدور إيران أن تلعب دورًا في إعادة إعمار البلد العربي‘‘، متابعًا: نحن بصدد رفع مستوى التجارة مع سوريا إلى مليار و500 مليون دولار في إطار برنامج يمتد للسنوات الثلاث القادمة.

وبلغت قيمة التجارة الخارجية لإيران في الأشهر الأحد عشر الماضية 65 مليارًا و519 مليون دولار توزعت بين صادرات بقيمة 31 مليارًا و198 مليونًا وواردات بقيمة 34 مليارًا و321 مليونًا.

22

إقرأ المزيد

الرئيس روحاني يؤكد على تعزيز العلاقات مع سوريا وتونس

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية