Aug 23, 2020 18:33 Asia/Tehran [Updated: Aug 23, 2020 21:21 Asia/Tehran]
  • الرئيس الإيراني: الاقتصاد المقاوم هو عنوان ومحور جميع أنشطة الحكومة

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن تعزيز الصمود والمرونة الاقتصادية وتنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم عنوان ومحور لجميع أنشطة وجهود الحكومة الايرانية.

إيران برس- إيران: وأضاف الرئيس روحاني اليوم الأحد خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد بمشاركة قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد على خامنئي، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة: كان فيروس كورونا خلال الأشهر الستة الماضية إحدى ثلاث هزات اقتصادية كبرى ضربت إيران كباقي دول العالم، كما أن إيران ومنذ عام 2014 تعاني من تداعيات هزتين خارجيتين هما انهيار أسعار النفط ثم فرض الضغوط الأمريكية القصوى في عام 2018، حيث تمكنت الحكومة الإيرانية من إدارة هذه الهزات من خلال الاعتماد على سياسة الاقتصاد المقاوم.
وأشار الرئيس الإيراني إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الدول المتقدمة بسبب تفشي فيروس كورونا، واصفًا الوضع في إيران بـ“المقبول نسبيًا”. 
وأكد الرئيس روحاني أن تنفيذ خطة “التحول الصحي” والطفرة النوعية في إنشاء البنية التحتية للاتصالات ومشروع “الحكومة الإلكترونية”، فضلاً عن التقدم الكبير في تطوير الشركات المعرفية، هي الإجراءات الاحترازية الثلاثة التي اتخذتها الحكومة في السنوات الأخيرة والتي أبقت البلاد على استعداد لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.
كما أشار الرئيس الإيراني إلى أنه “في السنوات السبع الماضية تضاعف إنتاج البلاد في صناعة البتروكيماويات والصلب وازداد ضعفين تقريبًا”، موضحًا أن عائدات البلاد من تصدير المنتجات البتروكيماوية ارتفعت من 11 مليار دولار إلى 25 مليار دولار، ومع استكمال الطفرة الثالثة في صناعة البتروكيماويات بالعام المقبل ستصل هذه العائدات إلى 37 مليار دولار.

88

إقرأ المزيد

الرئيس روحاني: القوة الدفاعية الايرانية ستستخدم لمصلحة الأصدقاء وليس ضدهم

روحاني: ترامب ارتكب أسوأ الجرائم ضد الشعب الإيراني

روحاني يعيّن "جعفر سرقیني" وزيراً بالوكالة للصناعة والتجارة والمناجم

كلمات دليلية

تعليقات