Aug 01, 2020 15:11 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]

يريفان- إيران برس: قال السفير الإيراني لدى العاصمة الأرمينية يريفان إن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يُعدّ إمكانية إقليمية جيدة لتوسيع التعاون الاقتصادي بين إيران وأعضاء الاتحاد.  

وأوضح “عباس ظهوري” يوم الجمعة في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء إيران برس في يريفان: تعتبر أرمينيا جسرًا بريًا يربط بين إيران ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وستعود هذه الإمكانية الكبيرة بالنفع على طهران ويريفان لتوسيع التعاون الاقتصادي الثنائي والمتعدد الأطراف.

وتابع: بعد توقف التبادل التجاري بين إيران وأرمينيا لمدة شهر واحد عادت الصادرات والواردات بين إيران وأرمينيا حاليًا إلى فترة ما قبل مرض كورونا.

وأوضح: تمتلك إيران وأرمينيا إمكانيات كثيرة جدًا للتعاون في شتى المجالات وتمّ تحديد جميع الاحتياجات الأساسية للتعاون في لجنة التعاون المشتركة.  

وأردف: تتقدم المفاوضات التخصصية بين إيران وأرمينيا في إطار لجنة التعاون المشتركة في جميع المجالات خطوةً خطوةً.

وقال: هناك مشاريع يجري تنفيذها حاليًا بين إيران وأرمينيا من بينها مشروع إنشاء طريق بري يربط منطقة “نوردوز” الحدودية الإيرانية بيريفان.

وأضاف: ويتمثل المشروع الآخر في مد ثالث خطوط الأنابيب لتصدير الغاز الإيراني إلى أرمينيا في مقابل استيراد الكهرباء الأرمينية الذي ما زال مستمرًا لحد الآن وسيساهم خط الغاز الثالث في زيادة استيراد الكهرباء من أرمينيا.

22

إقرأ المزيد 

السفير الأرميني: مشروع نقل الكهرباء بين أرمينيا وإيران ما زال مستمرًا

كلمات دليلية

تعليقات