Jul 09, 2020 12:06 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]

تمّ تدشين ستة مشاريع صناعية وتعدينية ضخمة في محافظات سيستان وبلوجستان وفارس وأصفهان بصورة متزامنة برعاية رئيس الجمهورية، حسن روحاني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ايران برس - ايران: ودشّن الرئيس روحانی الیوم الخميس مشروع إنتاج خيوط القطن في شركة “غوسترش بافت بلوج” للنسيج بمدينة إيرانشهر في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق)، ومشروع تطوير إنتاج العلب المعدنية في شركة “آرمان غوستر نوين” في منطقة كُنارك والمرحلة الأولى من مشروع إعادة بناء مجمع “مكران” للمستودعات في مدينة جابهار وكذلك وحدة إنتاج الحديد الإسفنجي في مجمع “باسارغاد” لصهر الحديد في محافظة فارس (جنوب) و مشروع تطوير إنتاج الغلوكوز والنشاء في شركة “شهدينة آران هشت بهشت“”في محافظة أصفهان (وسط).

وإطلع الرئيس روحاني خلال هذه المراسم على تفاصيل الأعمال المنجزة وكيفية إنجاز هذه المشاريع ومنتجاتها عن كثب.

وقال الرئيس روحاني خلال هذه المراسم ان تدشين هذه المشاريع في يوم واحد يدل على فشل الحظر الأميركي غيرالقانوني وكسر بعض العراقيل التي تم وضعها في مسار تقدم ايران الى الامام.

واكد الرئيس روحاني بان المصدرين الإيرانيين هم في الجبهة الامامية في مواجهة الإرهاب الاقتصادي الأميركي وقال إن الأعداء وعلى راسهم الولايات المتحدة يحاولون اثارة مشاكل لإيران في مجال توفير العملة الصعبة لكن هذه الموامرة ستبوء بالفشل بتنشيط المنتجين المحليين في قطاعي الإنتاج والصادرات.

77/22

اقرأ المزيد

تدشين مشاريع صناعية برعاية رئيس الجمهورية/ البث الحي من وكالة إيران برس الدولية للأنباء

شاهد بالفيديو..تدشين ثلاثة مشاريع نفطية وبتروكيمياوية عملاقة في ايران

كلمات دليلية

تعليقات