Apr 16, 2020 16:21 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2020 21:00 Asia/Tehran]
  • إرسال شحنة المساعدات الهندية إلى أفغانستان عبر ميناء جابهار

أعلن مدير العام للمواني والبحرية بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي إيران، بهروز أقائي، أنه تم تفريغ السفينة العاشرة بشحنة من 5 آلاف طن من القمح التي تبرعت بها الحكومة الهندية إلى افغانستان، في ميناء جابهار لمدة أربع ساعات.

إيران برس- إيران: وقال آقائي اليوم الخميس إن السفينة تحمل 203 حاويات تحتوي على 5 آلاف طن من القمح الذي تم تحميله من ميناء كاندلا بالهند إلى أفغانستان.

وأشار آقائي إلى أن السفينة الإيرانية "نغار" قامت بحمل الشحنة التي تبرعت بها الحكومة الهندية لأفغانستان، إلى ميناء جابهار، معتبراً أنه يتم نقل الشحنة إلى أفغانستان عبر معبر ميلك الحدودي.

وخلال تفقده لعملية تفريغ شحنة القمح، أعرب سفير أفغانستان لدى إيران، عبد الغفور ليوال، عن امتنانه للهند، وأثنى على تعاون إيران لنقل مساعدات الهند إلى أفغانستان في الوقت الذي تواجه البلاد أزمة كورونا.

ومنذ عام 2018، أرسلت الهند مساعداتها الإنسانية إلى أفغانستان عبر ميناء جابهار بعشر سفن ومن ثم تم إرسالها إلى أفغانستان عبر طريق جابهار – ميلك.

ويتمتع ميناء جابهار بأهمية خاصة نظرًا لموقعه الاستراتيجي وهو أقرب طريق لوصول دول آسيا الوسطى مثل أفغانستان وتركمانستان وأوزبكستان وطاجيكستان وقرغيزستان وكازاخستان إلى المياه المفتوحة.

33

اقرأ المزيد

الاستثمار في ميناء جابهار الإيراني فرصة للتنمية اقتصاد أفغانستان

أفغانستان تسعى لزيادة حجم ترانزيت السلع عبر ميناء جابهار الإيراني

كلمات دليلية

تعليقات