Aug 18, 2022 17:04 Asia/Tehran [Updated: Aug 18, 2022 17:47 Asia/Tehran]
  • نشر نحو 30 ألف شرطي على الحدود الإيرانية العراقية

أكد قائد قوى الأمن الداخلي في إيران العميد حسين أشتري على استعداد 30 ألف فرد من قوات الشرطة للانتشار على الحدود المشتركة مع العراق لتأمين زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

إيران برس - إيران: ويصادف 17 سبتمبر/ أيلول 2022 (20 صفر 1444هـ) ذكرى الأربعين لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأولاده وأصحابه الأوفياء في كربلاء جنوب العراق حيث يزور المدينة المقدسة الملايين من المسلمين الشيعة من مختلف أنحاء العالم.

وتقدّر إيران مشاركة حوالي 5 ملايين زائر إيراني في مراسم أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال العميد أشتري اليوم الخميس إنه من إجمالي 30 ألف شرطي سينتشرون على الحدود الغربية للبلاد، ينتمي 12 ألفًا إلى الوحدات العسكرية الخاصة.

وأشار قائد قوى الأمن الداخلي إلى أنه تم توزيع المهام على هذه القوات نظرًا لعدد الزوار من أجل تقديم الخدمات اللازمة المتعلقة بالمرور وحراسة الحدود وتأمينها وفحص جوازات السفر.

كما لفت العميد أشتري إلى مراقبة الحدود من الجو بالفيديو باستخدام المروحيات والمسيّرات لتسهيل حركة المرور وضمان انسيابيتها.

وأعلن العميد أشتري أنه بحسب الاتفاق المبرم مع السلطات العراقية المعنية، سيتم ختم الجوازات التي لا تمضي على تاريخ انتهاء صلاحيتها أكثر من 6 أشهر عند الحدود. وسيتم تمديد الجوازات للزوار القادمين عبر كافة الحدود البرية والجوية والبحرية وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الخدمة خلال الأيام القادمة.

22/33

اقرأ المزيد

إيران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر في مراسم الأربعين الحسيني

تسجيل أكثر من 4 آلاف متطوع إيراني في القطاع الطبي لخدمة زوار الأربعين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية