Oct 12, 2021 17:53 Asia/Tehran [Updated: Oct 27, 2021 22:12 Asia/Tehran]

انطلقت اليوم الثلاثاء في إيران المرحلة العملياتية من المناورات المتخصصة المشتركة تحت عنوان "مدافعو سماء الولاية 1400" للدفاع الجوي. 

ووفقا لـ وكالة إيران برس الدولية للأنباء، فقد انطلقت مناورات "مدافعو سماء الولاية 1400" للدفاع الجوي، بشعار "يا رسول الله" (ص)، بهدف نشر أنظمة الصواريخ المحلية والرادار ومعلومات الاستطلاع والحرب الإلكترونية وأنظمة الاتصالات وشبكة المراقبة المرئية للجيش وحرس الثورة في منطقة صحراء ايران.

وقال قائد مقرالدفاع الجوي الإيراني، العميد قادر رحيم زاده، انه وفي المرحلة الأولى من المناورات المتخصصة المشتركة "مدافعو سماء الولاية 1400" للدفاع الجوي، تم توسيع ونشر أنظمة الدفاع الجوي بهدف تعزيز الجاهزية القتالية للوحدات، وايجاد الردع، وفقًا لمبادئ الدفاع المدني لخداع العدو،فيما تم إنشاء اتصال استخباراتي آمن بمختلف مراحلها في التنسيق بين أنظمة الدفاع ومراكز القيادة والتحكم، وذلك في إطار شبكة دفاع جوي متكاملة في البلاد لاتخاذ القرارات الحاسمة في حال وجود أي تهديد.

وصرح العميد قادر رحيم زاده، بان الطيران الاستطلاعي والاستخباراتي كان من البرامج الاخرى لهذه المناورات التي نفذتها الطائرات من دون طيار والماهولة المتخفية عن الرادار التابعة للجيش وحرس الثورة الإسلامية في المنطقة العامة للمناورات.
44/88
إقرأ المزيد

انطلاق مناورات " فاتحو خبير" للجيش الإيراني 

انطلاق مناورات الحرب الإلكترونية المشتركة للجيش الإيراني

انطلاق مناورات النبي الأعظم (ص) للحرس الثوري

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية