Aug 05, 2020 21:22 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2020 22:34 Asia/Tehran]
  • استعداد القوات المسلحة الإيرانية لمساعدة المنكوبين جراء انفجار بيروت

اعربت القوات المسلحة الإيرانية اليوم الأربعاء، استعدادها لمد يد العون للمنكوبين جراء انفجار مرفأ بيروت.

إيران برسإيران: وبعث رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الأربعاء، ببرقية إلى قائد الجيش اللبناني الجنرال جوزيف عون، معربا فيها عن تعازيه للخسائر المأساوية في الأرواح والإصابات للعديد من المواطنين الللبنانيين؛ كما أكد على الاستعداد الشامل للقوات المسلحة الإيرانية لمساعدة المنكوبين.

كما بعث اللواء باقري ببرقية أخرى إلى الأمين العام لحزب الله وذكر أنه لاشك أن دور حزب الله المقتدر في الخط الأول لجبهة المقاومة ضد الصهيونية في المنطقة، جعل أعين الشعب اللبناني تنتظر تقديم المساعدات من جانب الحكومات والشعوب المسلمة الأخرى لتسكين الآلام الناجمة عن هذه المصيبة الكبرى.

وتمنى اللواء باقري في برقيتيه إلى قائد الجيش والأمين العام لحزب الله في لبنان، الرحمة الالهية الواسعة وعلو الدرجات للضحايا والشفاء العاجل للمصابين والصبر الجميل لأسر الضحايا وأبناء الشعب اللبناني.

وشهدت العاصمة اللبنانية مساء الثلاثاء، انفجارا ضخما في مرفأ بيروت، أوضحت التقديرات الأولية أنه بسبب انفجار أحد مستودعات المرفأ كان يحوى "موادا شديدة التفجير" مما أسفر إلى مقتل 113 شخصا واصابة أكثر من 4 آلاف جريح، بحسب حصيلة جديدة غير نهائية أعلنها وزير الصحة اللبناني.

33

اقرأ المزيد

قوة انفجار بيروت تعادل قوة قنبلة نووية صغيرة

أول تعليق لحزب الله حول الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت

كلمات دليلية

تعليقات