May 28, 2020 12:24 Asia/Tehran [Updated: Aug 09, 2020 21:24 Asia/Tehran]

قال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية إن البلاد ستعزز حضورها في المياه الحرة عبر تصميم وتصنيع وإنتاج شتى القطع البحرية السطحية.

إيران برس- إيران: أوضح العميد أمير حاتمي اليوم الخميس في حفل ضمّ القطع البحرية الحربية السريعة إلى القوة البحرية التابعة للحرس الثوري في بندرعباس جنوبي إيران: الحزام الأمني في الخليج الفارسي خاصةً مضيق هرمز سيزداد قوة عبر تصميم وإنتاج القطع البحرية الحربية السريعة وضمّها إلى القوة البحرية للحرس الثوري.

وأكد أن الحضور الإيراني في المياه الحرة سيتعزز هذا العام بعد تصميم وإنتاج شتى القطع البحرية السطحية وقال: بشكل عام ستشهد البلاد زيادة في حجم الإنتاج على صعد المعارك البرية والبحرية والجوية والفضاء.  

ولفت إلى أن إيران كانت وما زالت موضع اهتمام للقوى الكبرى بسبب حدودها البحرية الممتدة لـ 5 آلاف كلم وشواطئها ومواردها البحرية الكثيرة فضلًا عن امتلاكها لاحتياطيات نفطية وغازية هائلة في أعماق البحار، متابعًا: يمثّل الخليج الفارسي أكبر وأهم حلقة وصل بين القارات الثلاث ويزخر بموارد هائلة ويتصل بمناطق بحرية كبيرة بالعالم وهذا كله جعل الخليج الفارسي منطقة استراتيجية هامة على مستوى العالم.

وتمّ صباح اليوم ضمّ 100 قطعة بحرية حربية سريعة من الإنتاج المحلي إلى القوة البحرية في الحرس الثوري في بندر عباس جنوبي البلاد.

 

22

إقرأ المزيد 

العميد حاتمي: القوات المسلحة في ذروة الاستعداد للتصدي لأي تهديد

كلمات دليلية

تعليقات