Apr 15, 2020 13:57 Asia/Tehran [Updated: Aug 10, 2020 14:34 Asia/Tehran]
  • العميد حاتمي: الجيش الإيراني من أكثر جيوش العالم استعدادا

أعرب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد أمير حاتمي، عن تحيته بمناسبة يوم جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكداً على أن الجيش الإيراني إحدى من أكثر جيوش العالم استعدادا وجهوزية.

إيران برس- إيران: وسُمي يوم 17 أبريل/ نيسان في إيران يوم الجيش للإحتفاء ببطولة وشجاعة قوات جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي تصريح له بمناسبة يوم الجيش في إيران الذي يصادف يوم الجمعة، أكد العميد حاتمي اليوم الأربعاء على أن الجيش الإيراني أثبت جهوزيته ميدانيا على مدى الأعوام الـ 41 الماضية، معتبراً أن الجيش الإيراني يدرك جيدا التهديدات والنوايا والأفكار الخبيثة للعدو وأعد نفسه لمواجهة أي تهديد مع إدراكه الصحيح لللتطورات الإقليمية والعالمية.

وأشار العميد حاتمي إلى القوة الرادعة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشدداً على أن الجيش سيردّ على العدو ردا قويا إذا اعتد البلاد.

وعن خصائص الجيش الإيراني، أكد وزير الدفاع على أن جيوش الدول الأخرى قتالية تماما وليست في خدمة أهداف رسالية ولا في خدمة شعوب بلادها بل هي غالبا في خدمة حكامها.

وبسبب تفشي فيروس كورونا لن يتم تنظيم العرض العسكري للقوات المسلحة الإيرانية بمناسبة يوم الجيش للجمهورية الإسلامية الإيرانية وبدلاً من ذلك سيتم تنفيذ خطة بديلة تسمى "استعراض الخدمة" تحت شعار "مدافعي الوطن ومساعدي الصحة".

33

اقرأ المزيد

العميد أمير حاتمي: أولويتنا امتلاك التكنولوجيا المتطورة

العميد حاتمي : إيران تنتج 90 بالمائة من متطلبات قواتها المسلحة

كلمات دليلية

تعليقات