Oct 26, 2021 18:09 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 22:12 Asia/Tehran]

أراك - إيران برس: اختتمت مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة أراك مركز المحافظة المركزية الإيرانية، فعاليات الأسبوع الثقافي لمدينة اراك، والتي أقيمت في الفترة من 20 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر2021 وذلك تزامنا مع ذكرى تولي "أمير كبير" منصب المستشارية في عصر القاجار.

وميرزا محمد تقي خان فراهاني المعروف بـ” أمير كبير” ،هو أول رئيس للوزراء في عصر ناصر الدين شاه القاجار وكان معروفا بالتفاني في خدمة البلاد وبالحزم في مكافحة الفساد؛ وقد ولد عام 1185 في مدينة أراك.

وخلال فترة رئاسته، قام أمير كبير بالعديد من الإصلاحات والتغييرات في النظام الحكومي والاجتماعي في إيران، كما أنه مؤسس صحيفة "وقائع اتفاقية" ومؤسس مدرسة "دار الفنون".

يذكر بان مدينة أراك هي مركز المحافظة المركزية وإحدى المراكز الصناعية في إيران ؛وهي المدينة الأولى من حيث الإنتاج الصناعي ومن حيث وجود الصناعات الكبرى فهي ثاني مدينة في إيران؛ وبشكل عام، تتمتع أراك بموقع صناعي استراتيجي للغاية في إيران.
وتشتهر مدينة أراك بالإضافة إلى سمعتها الصناعية في العالم بوجود شخصيات ثقافية وتاريخية إلى جانب العديد من المعالم التاريخية في المدينة ، بما في ذلك بازار أراك التقليدي والتاريخي، وقصر كلاه فرنكي وكيل، وحمام جهار فصل، ومتحف المشاهير في أراك.
 
44/88
إقرأ المزيد

مدينة أصفهان ؛ روعة العمارة الإيرانية

منطقة ‘تنك بستانك’ الجنة المفقودة إلى جانب جبال دنا جنوبي إيران

مناظر خلابة لسواحل مكران الايرانية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية