Mar 08, 2022 10:56 Asia/Tehran [Updated: Mar 08, 2022 14:24 Asia/Tehran]

شيراز - إيران برس : يقام حاليًا معرض السجاد اليدوي بدورته الثامنة عشرة في مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوبي إيران بمشاركة كبرى الشركات المنتجة للسجاجيد الوطنية الأصيلة بالمقر الدائم للمعارض الدولية.

ويشارك في معرض السجاد اليدوي 52 بالمئة من الشركات الناشطة في شيراز و48 بالمئة من الشركات الناشطة على مستوى البلاد في الفترة من 6 حتى 11 آذار/مارس الجاري لاستعراض آخر منتجاتها أمام المرتادين.

والهدف من إقامة المعرض التخصصي للسجاد اليدوي في شيراز هو المساهمة في تقدم صناعة السجاد الإيراني والتعريف بها كصناعة وطنية قديمة.

وقال رئيس اتحاد منتجي ومصدّري السجاد اليدوي في محافظة فارس في مقابلة مع وكالة إيران برس للأنباء إن المعرض في نسخته الثامنة عشرة يستعرض السجاجيد اليدوية بنقوش وألوان جديدة.  

وقال المدير التنفيذي للمعارض الدولية في محافظة فارس، علي فرهادي، إن السجاد اليدوي كونه من أفضل الحرف اليدوية الإيرانية قد تم تسويقه في العالم ويحتل مكانة كبيرة في الصادرات الإيرانية.

ولضمان سلامة الزوار أعدت اللجنة المنظمة لمعرض السجاد اليدوي خطة الإدارة الذكية لمرض كورونا عبر إتاحة إمكانية حجز تذاكر الدخول الخاصة بالمعرض.  

44/22

إقرأ المزيد

انطلاق معرضين دوليين لـ السجاد الميكانيكي وصناعة النسيج في تبريز

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية