Jun 25, 2021 14:00 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]

تلقى سماحة قائد الثورة الإسلامية اليوم الجمعة الجرعة الأولى من اللقاح الإيراني‘كوفو إيران بركة’ المضاد لفيروس كورونا، مؤكدا أنه ينبغي الحرص على هذا الفخر الوطني الإيراني (انتاج القاح الايراني).

 إيران برس – إيران: وبعيد تلقيه اللقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا، أعرب سماحته عن شكره لجميع المعنيين بالأمر والذين وفروا هذا الفخر الوطني للبلاد من خلال علومهم وخبراتهم و جهودهم العلمية والعملية، قائلًا: أولا  إننّي لم أكن ارغب في تلقي لقاح غير إيراني وبناء على هذا قلت انتظر انتاج لقاح إيراني ذلك أنه ينبغي الحرص على هذا الفخر الوطني وحيثما هناك إمكانية الوقاية والعلاج داخل البلاد فلماذا لا نستفيد منها؟

وأردف سماحته أنه بطبيعة الحال فعندما دعت الحاجة فلا بأس لاستخدام اللقاحات الأجنبية إلى جانب اللقاحات الايرانية لكن علينا أن نكن احتراما للقاح الإيراني وأن نقدر جميع العلماء الشباب والناشطين والفاعلين في انتاج هذا اللقاح والمؤسسات الأخرى التي تعمل في مجال انتاج اللقاحات في إيران.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية أنه بالإضافة إلى استخدام اللقاحات الإيرانية، كنت مصرا على أن أتلقى اللقاح في دوره الطبيعي وعلى هذا فإن اليوم-حمدا لله- أكثر الأشخاص الذين يتجاوز أعمارهم 80 عاماً وأقراني تلقوا اللقاح.

 كما أكد سماحته على ضرورة تسجيل الوثائق العلمية ونشر المقالات العلمية الخاصة باللقاح، مضيفًا أنّه إلى جانب الإنتاج القوي والسريع وفي الوقت المناسب للقاح فإنه ينبغي إعداد ونشر المقالات العملية لتعرف العالم على إنجازكم الكبير هذا.

66

اقرأ المزيد

تسجيل 144 وفاة بكورونا في إيران

خرج الشعب الإيراني من ساحة مكافحة كورونا مرفوع الرأس

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية