Oct 18, 2020 13:41 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2020 13:58 Asia/Tehran]
  • وزارة الصحة والجمرك الإيرانيان يردان على ادعاءات حول تهريب الأدوية إلى العراق

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي “كيانوش جهانبور” اليوم الأحد ردًا على ادعاءات بأن إيران قامت بتهريب الأدوية إلى العراق، أعلن أن صور الشاحنات وبعض سائقيها المنتشرة في مصادر خبرية عراقية، لاتدع شكًا في عدم انتمائها لإيران والإيرانيين.

إيران برس - إيران: وأضاف جهانبور أن الجمهور الإيراني يواجه مجموعة من الدجالين الذين يرتزقون من دماء المرضى الإيرانيين في أصعب ظروف خلقها الحظر من خلال إثارة الحرب النفسية والأكاذيب بدل الاهتمام بالحظر.

كما رد المتحدث باسم الجمرك الإيراني “سيد روح الله لطيفي” على هذه الشائعات قائلًا إنّ الأدوية كانت غير إيرانية بالكامل بل اشتراها رجال الأعمال العراقيون من دول أخرى لاستهلاكها داخل العراق، وعبرت هذه الشحنة عبر الأراضي الإيرانية فقط في إطار القانون الدولي.

 وأضاف المسؤول الإيراني مردفاً بالقول إنّه تتم المراقبة على جميع الوثائق والبضائع عند الدخول والخروج في المعابر الحدودية وتصدر تراخيص العبور إلى العراق بعد استكمال إجراءات العبور وفي إطار اتفاقيات النقل الدولية والالتزام بالمعايير المتوفرة.

  وتابع لطيفي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إطار الاتفاقيات الدولية ووفقا للمعايير الصارمة تراقب الوثائق وشحنات الأدوية لكيلا يدع مجال لاستغلالها وما حدث في هذا الخصوص يتعلق بالوثائق والقوانين العراقية والتي يقال بأن المشكلة تم حلها بعد إظهار المستندات اللازمة.

وكانت مصادرخبرية عراقية أعلنت مساء الأربعاء الماضي (23 تشرين الأول/أكتوبر) عن اكتشاف وضبط ما سمتها بأكبر عملية تهريب للأدوية من إيران إلى العراق.

66

اقرأ المزيد

العراق يفرج عن الأموال الإيرانية

محافظ البنك المركزي الإيراني يصل العراق

 

كلمات دليلية

تعليقات