Mar 26, 2020 20:28 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2020 14:41 Asia/Tehran]
  • بدء علاج المصابين بكورونا بالبلازما في ايران

بدات الجمهورية الاسلامية الايرانية خطة علاج المصابين بفيروس كورونا من خلال استخدام البلازما في مستشفى مسيح دانشوري بطهران.

ايران برس - ايران: وانطلقت هذه الخطة اليوم الخميس خلال ملتقى عبر «فيديوكونفرانس» شارك فيه رئيس مستشفى مسيح دانشوري الدكتور ولايتي ورئيس منظمة نقل الدم في البلاد الدكتور عشقي وعدد من الاطباء والاخصائيين واساتذة هذا المستشفى.

وفي كلمة القاها خلال هذا الملتقى اشار الدكتور ولايتي الى تفشي فيروس كورونا في البلاد والتضحيات التي يبذلها الاطباء والممرضين والكوادر الطبية في مواجهة هذا الفيروس وعلاج المصابين به معربا عن تقديره لهم وكافة الشريحة الطبية الايرانية .

وقال الدكتور ولايتي انه تجري حاليا جهود مضاعفة لعلاج المصابين بفيروس كورونا في البلاد وان هذه الخطوة المتمثلة باخذ البلازما من دم الأشخاص المتعافين من كورونا و التبرع به للمصابين به لتعزيز جهازهم المناعي في اطار اسلوب علاجي جديد تشكل خطوة ملحوظة حيث بامكانها ان تساعد في تحسين هذا الوضع حتى الوصول الى دواء اكثر ملائمة ودقة معربا عن امله بان يقدم المواطنون المتعافون من هذا المرض المساعدة اللازمة لسائر المواطنين المصابين به من خلال المشاركة في هذه الخطة بصورة نشطة.

77

اقرأ المزيد

علاج أكثر من 10 آلاف و400 مصاب بكورونا لحد الآن

طريقة جديدة لباحثين إيرانيين في علاج المصابين بكورونا

كلمات دليلية

تعليقات