Sep 15, 2020 21:57 Asia/Tehran [Updated: Sep 27, 2020 08:25 Asia/Tehran]
  • ترامب: لا مانع من بيع الإمارات طائرات حربية من نوع إف-35

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه ليس لديه أي مشكلة في بيع طائرات حربية مقاتلة من نوع إف -35 للإمارات، مضيفاً، ان ذلك يزيد من سوق العمل للأمريكيين.

إيران برس _ الأميركيتان: وخلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز أشار ترامب إلى اتفاقيات التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات والبحرين، زاعماً أنه "ستنضم إلينا دول أخرى كثيرة، سينضمون إلينا جميعا، وبعد ذلك سيكون لدينا السلام في الشرق الأوسط. سنفعل ذلك عند الباب الخلفي، لم يفكروا في الأمر من قبل، مع كل هذا الحديث".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية في وقت سابق من هذا الشهر، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وافق سرا على أن تبيع أمريكا طائرات F-35 إلى الإمارات، على الرغم من أنه أعرب علنا عن معارضته لهذه الخطوة.

وفي الشهر الماضي، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن ما دفع حاكم الإمارات لإعطاء الضوء الأخضر لاتفاق مع "إسرائيل" كان صفقة أسلحة مع الأميركيين بقيمة عشرات المليارات من الدولارات، حيث سيتم تزويده بمقاتلات إف-35 وطائرات بدون طيار متطورة، والمزيد من أدوات القتال.

وبعد إعلان الإمارات مؤخرًا عن تطبيع كامل في علاقاتها مع الكيان الصهيوني، أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة الماضي أنه تم التوصل لاتفاق التطبيع بين "اسرائيل" والبحرين، خلال مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويقضي الاتفاق بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين تل أبيب والمنامة.

وأثار التطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال الإسرائيلي رفضًا واسعا من جانب الفلسطينيين والشعوب العربية والاسلامية.

44/33

اقرأ المزيد

الأسباب التي دفعت إسرائيل لجعل الإمارات في أولوية التطبيع… إيران في المعادلة

ترامب يدفع تكاليف انتخاباته على حساب الدول العربية

كلمات دليلية

تعليقات