Sep 22, 2022 08:09 Asia/Tehran [Updated: Sep 26, 2022 08:24 Asia/Tehran]
  • إيران تعلن استعدادها للتوقيع على اتفاق جديد ومستدام

التقى وزير الخارجية الإيراني أمس الأربعاء نظيره الإيرلندي بنيويورك، معلنا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للتوقيع على اتفاق جيد ومستدام.

إيران برس منظمات: وخلال لقاء جرى بين وزير الخارجية الإيرلندي “سيمون كاوني” و“حسين أمير عبداللهيان” على هامش الاجتماع السابع والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلن الأخير أن التوصل إلى اتفاق يستوجب حسن النية والواقعية والإرادة اللازمة من قبل أمريكا والترويكا الأوروبية.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أنه في ظل الاتفاق يجب أن تلغى جميع إجراءات الحظر الأحادي ويتم طي ملف التهم النووية الموجهة ضد إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما أعرب أمير عبداللهيان عن ارتياحه لمستوى الاتصالات الجارية بين مسئولي البلدين، مصرحاً بالقول إنه ليس هناك أي عائق أمام الارتقاء الشامل بالعلاقات بين إيران وإيرلندا ومن الضروري أن يتم توسيع العلاقات الثنائية في المجالين البرلماني والاقتصادي بين البلدين أكثر من ذي قبل من خلال الاتصالات الدبلوماسية.

من جانبه أعلن وزير الخارجية الإيرلندي خلال اللقاء عن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قائلًا إنّ هناك حرصا وافرا على تنويع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

66

اقرأ المزيد

إيران تعلن استعدادها لمساعدة لبنان

إيران: اعتداءات الكيان الإسرائيلي على سوريه جريمة حرب

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية