Aug 02, 2022 08:33 Asia/Tehran [Updated: Aug 02, 2022 11:46 Asia/Tehran]
  • احتجاج إيراني على المواقف العدوانية للاحتلال الإسرائيلي

أبلغت طهران منظمة الأمم المتحدة باحتجاجها على التهديدات التي توجّهها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد إيران.

إيران برس منظمات: ووجّه المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة السفير “مجيد تخت روانجي” رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، أعرب فيها عن احتجاج إيران على تهديدات تطلقها سلطات الكيان الإسرائيلي ضدها.

وأشار روانجي في الرسالة إلى التصريحات الأخيرة لمستشار الأمن القومي رئيس مجلس الأمن القومي للكيان الصهيوني “إيال حولاتا” قائلًا إنّ الكيان الإسرائيلي ما زال يتمادى في تهديداته ضد إيران بما يمثل اللجوء إلى العنف.

وأضاف روانجي أن هذه التصريحات تؤيد على نحو سافر مسؤولية هذا الكيان عن الأعمال التخريبية والإرهابية التي قام بها ضد إيران.

وجاء في الرسالة أن رئيس مجلس الأمن القومي للكيان الإسرائيلي “إيال حولاتا” هدد في مقابلته الأخيرة يوم 14 تموز/يوليو الجاري على نحو سافر الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأعمال إرهابية أخرى، معترفًا بالقول “إنّنا على مدى العام الماضي عملنا نادرًا ما في إيران”، مضيفًا أنّ “إسرائيل سيعمل ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل مستقل دون الأخذ بعين الاعتبار وجهة نظر أمريكا في هذا الصدد”.

وأكد روانجي أن هذه التصريحات الاستفزازية ليست انتهاكًا صارخًا للحقوق الدولية وميثاق الأمم المتحدة فحسب بل اعتراف واضح وصارخ بمسؤولية هذا الكيان عن أعماله الإرهابية ضد مسؤولين وعلماء إيرانيين والبنى التحتية للطاقة النووية السلمية الإيرانية أيضًا والتي نفّذها خلال السنوات الأخيرة داخل إيران مما يثبت أن الكيان الإسرائيلي مسؤول عن هذه الأعمال الآثمة والإرهابية فيجب محاسبته وتحميله تداعيات جرائمه.

كما أشارت الرسالة إلى تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي الأخيرة “بيني غانتس” حيث كذب مرة أخرى ولجأ إلى حملة المعلومات الخاطئة ضد البرنامج النووي السلمي الإيراني حيث زعم في مقابلة يوم 26 تموز/يوليو 2022 قائلًا إن إسرائيل تتمتع بما يكفي من قوة لإلحاق أضرار جسيمة بالبرنامج النووي الإيراني وإعاقته.

22/66

اقرأ المزيد

إيران: تقاعس مجلس الأمن جعل الكيان الصهيوني أكثر صفاقة

إيران تنتقد صمت مجلس الأمن وتقاعسه ازاء الجرائم الصهيونية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية