Jun 03, 2022 07:37 Asia/Tehran [Updated: Aug 16, 2022 14:40 Asia/Tehran]
  • إيران تنتقد صمت مجلس الأمن وتقاعسه ازاء الجرائم الصهيونية

قال سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي إن صمت مجلس الأمن الدولي تجاه جرائم الكيان الصهيوني المستمرة والموثقة التي لا يمكن إنكارها وتعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، هو مثال واضح على تقاعس هذا المجلس وعدم تحمل مسؤوليته تجاه هذه الجرائم.

إيران برس منظمات: وفي كلمة القاها في جلسة مجلس الأمن أضاف تخت روانجي أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تقوم بها بعض الدول تتعارض مع القانون الدولي وتنتهك ميثاق الأمم المتحدة.

وشدد على أن الدول التي تستخدم إجراءات قسرية أحادية الجانب، كسياسة حكومية، بما في ذلك  إجراءات الحظر يجب أن تخضع للمساءلة عن مثل هذه الجرائم.

وأشار تخت روانجي إلى الزيارة الأخيرة للمقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالتأثير السلبي للإجراءات القسرية الاحادية ضد إيران إلى طهران وقال إنها أكدت في البيان الذي اصدرته في ختام هذه الزيارة على عدم شرعية هذه الإجراءات الهمجية وطلبت من الدول التي تفرض اجراءات الحظر على إيران خاصة الولايات المتحدة بأن  تقوم بالغاء كافة اجراءات الحظر خاصة في المجالات التي تترك اثرا سلبيا على حقوق الإنسان وحياة جميع ابناء الشعب الايراني.

77

إقرأ المزيد 

وزير الصحة: الحظر الأمريكي زاد الخسائر البشرية في مجال الصحية العالمية

مسؤول إيراني: إلغاء جميع أشكال الحظر قبل التوصل إلى اتفاق نووي ضروري

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية