Aug 07, 2021 07:42 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]
  • تخت روانجي: على مجلس الأمن التصدي لمغامرات الإحتلال في المنطقة

أكد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة على ضرورة تصدي مجلس الأمن الدولي لمغامرات الإحتلال الإسرائيلي في المنطقة. 

إيران برس – ايران: وكتب سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة ‘مجيد تخت روانجي’ في تغريدة له على موقع تويتر أمس الجمعة : "اليوم ، قدمت إسرائيل وحماتها معلومات كاذبة عن الأحداث الأخيرة في مياه المنطقة لإقناع مجلس الأمن بإدانة إيران لكنهم فشلوا". 

وأضاف تخت روانجي : "ننفي بشدة هذه المزاعم" مضيفا : على مجلس الأمن أن يتصدى لمغامرات إسرائيل في المنطقة وأن يرفض خداعها وتزييفها.

وقالت شركة ‘زودياك ماريتايم’ Zodiac Maritime ، المملوكة للملياردير الصهيوني إيال عوفر ، في بيان يوم 30 يوليو / تموز ، إن طائرة مسيرة استهدفت سفينة ‘ميرسر ستريت ’ المملوكة لإسرائيل في بحر عمان.

وإثر الهجوم ، زعم رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت ، دون تقديم أي أدلة لإثبات ادعائه: "ان المعلومات الأمنية التي لدينا تشير إلى أن إيران هاجمت سفينة إسرائيلية".

كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة ردًا على مزاعم رئيس وزراء الكيان الصهيوني وأمريكا ضد إيران: "هذه ليست المرة الاولى التي يوجه فيها الكيان الصهيوني مثل هذه الاتهامات وتندرج هذه الاتهامات في إطار اللوبي المستأجر والمعروف لكيان الإحتلال في أمريكا مضيفا أن الكيان الإسرائيلي الآن يهدد إيران بلا خجل بعمل عسكري في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

44

إقرأ المزيد

تخت رواني: يجب محاكمة السلطات الصهيونية

تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية