May 26, 2021 11:04 Asia/Tehran [Updated: Jun 26, 2022 15:01 Asia/Tehran]
  • تخت روانجي: يجب محاكمة السلطات الصهيونية

أكد السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة أن الكيان الإسرائيلي ارتكب جرائم دولية موصوفة في عدوانه الأخير على غزة وعليه يجب محاكمة سلطاته.

إيران برس - منظمات :جاء ذلك في كلمة ألقاها “مجيد تخت روانجي” خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء تحت عنوان “حماية المدنيين في النزاعات المسلحة”، حيث أشار إلى الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أن هذه الممارسات الهمجية تعتبر نماذج بارزة من الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وجرائم ضد البشرية وانتهاكاً للمبادئ الإنسانية والضمير العام الذين يعتبران أساسا لقوانين الحقوق الإنسانية الدولية.

وصرح روانجي بأن مجلس الأمن الدولي مني بالفشل مرة أخرى في العمل بمسؤولياته ولم يتمكن  من إصدار بيان صحفي حتى لو كان معتدلا يدعو فيه إلى وضع حد لقتل المدنيين في غزة وذلك كله بسبب الدعم الأمريكي المخزي للكيان الإسرائيلي.

كما دعا السفير الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة إلى وقف قتل المدنيين والعدوان عليهم في اليمن من قبل المعتدين كأحد النماذج من انتهاك الحقوق الدولية، قائلًا إنّ هكذا الأعمال موصوفة بالإجرامية ويجب وقفها على وجه السرعة.

ولفت تخت روانجي إلى أن موقف مجلس الأمن الدولي المنطوي على الانفعال في السابق إزاء مرتكبي هكذا الجرائم، جعلتهم أكثر جرأة على ارتكاب هذه الجرائم، قائلا إن تقاعس مجلس الأمن الدولي المحتمل في المستقبل سيؤدي إلى استمرار الأعمال غير الإنسانية بحق المدنيين.

66

اقرأ المزيد

واشنطن ترفض إصدار بيان لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة علنية الاحد بخصوص فلسطين

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية