Jan 21, 2023 16:22 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 13:59 Asia/Tehran]
  • أزمة الكهرباء.. جريمة أمريكية أخرى ضد سوريا

تمر أزمة الكهرباء في سوريا بمرحلة هي الأسوأ في البلاد، بحيث أن العاصمة السورية، دمشق، تحصل على 6 ساعات من الكهرباء كل 24 ساعة، مما تسبب في مشاكل كثيرة لأبناء هذا البلد.

إيران برس - الشرق الأوسط: هذا وتحصل بعض أحياء دمشق على أقل من 4 ساعات من الكهرباء في كل يوم وتعاني المدن السورية الأخرى من انقطاع شبه دائم للتيار الكهربائي وتحصل بعضها على ساعة أو ساعتين من الكهرباء كل 24 ساعة.

 وتسعى الحكومة السورية بمساعدة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وخاصة شركة إدارة مشاريع محطات توليد الطاقة الإيرانية ‘‘مبنا’’ التغلب على هذه المشكلة من خلال بناء محطة كهرباء وزيادة الإنتاج، إلا أنه رغم الجهود المبذولة من قبل المتخصصين في شركة مبنا، تستمر حتى الآن مشكلة انقطاع تيار الكهرباء في سوريا بسبب نقص المحروقات، وهو من المشاكل التي تسببت في نقص الكهرباء في هذا البلد.

وفي هذا المجال اعتبر وزير الكهرباء السوري، غسان الزامل، العقوبات الغربية المفروضة ضد سوريا بأنها تسببت في انخفاض حاد في إنتاج الكهرباء في البلاد.

وبشأن الأوضاع الحالية والماضية لإنتاج الكهرباء في سوريا، صرح الزامل أن الإرهابيين وداعميهم دمّروا أكثر من 50 بالمائة من شبكة الكهرباء السورية.

هذا وفرضت واشنطن في 17 يونيو/ حزيران 2020 في معركتها الاقتصادية ضد الحكومة السورية والشعب السوري، قانون العقوبات المعروف باسم ‘‘قيصر’’ والذي أقره الكونجرس الأمريكي في عام 2019.

يُذكر أن مقاومة الشعب والحكومة والجيش السوري تجاه الحرب الإرهابية الدولية بقيادة أمريكا، أزعجت المسؤولين الأمريكيين وإنهم يحاولون كسر مقاومة الشعب السوري، وهذه المرة استهدفوا حياة الشعب السوري بشكل مباشر عبر تشديد العقوبات على مختلف القطاعات، بما في ذلك الوقود والكهرباء والرعاية الصحية وغيرها.

33

اقرأ المزيد

العلاقات بين سوريا وإيران استراتيجية وهناك سعي مشترك لتعزيزها في مختلف المجالات

ايران تعتبر التواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية