Jun 19, 2022 17:31 Asia/Tehran [Updated: Jun 19, 2022 18:28 Asia/Tehran]
  • العدوان السعودي یرتكب 105 خروق للهدنة في اليمن 

أعلن مصدر عسكري يمني أن خروقات تحالف العدوان السعوي للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية تمثلت في 37 خرقاً بتحليق الطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي.

إيران برس - الشرق الأوسط:  حيث ارتكب تحالف العدوان السعوي 105 خروق في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، تعز، أمانة العاصمة، الضالع، وجبهات ما وراء الحدود.
وأفاد المصدر العسكري برصد خرق واحد لاستحداث مرتزقة تحالف العدوان السعوي تحصينات في محيط مدينة مأرب.
كما أشار المصدر إلى أنه تم تسجيل خرقين اثنين بضربة جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى العدوان والمرتزقة على ممتلكات المواطنين في سوق الفاخر، ومواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الصوتيات في باب غلق بمحافظة الضالع.
ولفت إلى تسجيل 17 خرقاً بقصف مدفعي بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة لمرتزقة العدوان على محافظات مأرب، صعدة، حجة وجبهات الحدود، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي، وملعاء، والعكد، والرملة في محافظة مأرب.
وبين المصدر أن مرتزقة العدوان قصفوا بعدد من قذائف الهاون مواقع الجيش واللجان في منطقة شذا بمحافظة صعدة، وغرب حرض بمحافظة حجة، وفي وادي جارة وراء الحدود.
فيما أدانت منظمة ’’إنسان‘‘ للحقوق والحريات، اليوم الجرائم المروّعة والمتكررة المتمثلة في سفك دماء الأبرياء على قارعة الطريق في خط طور الباحة لحج - تعز من قِبل المتقطعين، التي كان آخرها قتل الطفل أكرم محمد يوسف عبده السويدي.
وطالبت منظمة إنسان بمحاسبة الجناة على هذه الجرائم، وأخذ الجزاء العادل والملاحقة الجنائية، معبّرةً عن استغرابها عن تقاعس وسكوت الأمم المتحدة وجميع الفاعلين في مجال حقوق الإنسان عن هذه الجرائم المتكررة وعدم القيام بدورها في الضغط على الأطراف والجهات والسلطات المسؤولة في هذه المناطق من أجل تأمين هذه الطرقات.

22/88

اقرأ المزيد

سوريا تنتقد التزام الغرب بالصمت في وجه الاعتداء الصهيوني 

مسؤول إيراني: من الضروري وقف إطلاق نار مستدام في اليمن

105 خروق للهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية