Jun 09, 2022 16:27 Asia/Tehran [Updated: Aug 16, 2022 14:40 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني: من الضروري وقف إطلاق نار مستدام في اليمن

دعا رئيس لجنة الشؤون اليمنية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران ، حجة الإسلام والمسلمين ، محمد رضا ميرتاج الديني ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إلى متابعة قضية ارساء وقف إطلاق نار مستدام في هذا البلد.

إيران برس - إيران: وبشان ترحيب الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهرين أكد حجة الإسلام والمسلمین ميرتاج الديني أن وقف إطلاق النار في اليمن يجب أن ينهي الحصار المفروض عليه وإلا فإن الوضع الحالي سيؤدي إلى زيادة المعاناة والأزمات الإنسانية للشعب اليمني المظلوم.

وشدد رئيس لجنة الشؤون اليمنية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران أنه على المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن متابعة موضوع ارساء وقف  إطلاق نار مستديم في اليمن ومن ثم السعي للتوصل إلى حل سياسي في هذا البلد.

وأشار ميرتاج الديني إلى أنه في مرحلة وقف إطلاق النار يجب أن نشهد وقفا كاملا للهجمات العسكرية البرية والبحرية والجوية على اليمن، وليس أن يتم انتهاك وقف إطلاق النار بعد أيام قليلة من ارساءه من قبل تحالف العدوان وأن تستأنف الهجمات على الشعب اليمني المظلوم.

وأكد رئيس لجنة الشؤون اليمنية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران أنه بلا شك فإن اليمنيين يدافعون عن أرضهم ضد المعتدين، وبالتالي فإنهم يمارسون حقًا مشروعًا.

77

إقرأ المزيد 

إيران ترحب بوقف إطلاق النار في اليمن

20 غارة جوية للعدوان السعودي على مأرب وتسجيل 107 خروقات في الحديدة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية