Jan 18, 2022 08:45 Asia/Tehran [Updated: Jan 18, 2022 08:48 Asia/Tehran]
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف تفاصيل العملية النوعية في العمق الإماراتي

كشفت القوات المسلحة اليمنية، مساء أمس الاثنين، عن تفاصيل العملية العسكرية النوعية "عملية إعصار اليمن" التي استهدفت العمق الإماراتي.

إيران برس - الشرق الأوسط:  وأوضحت القوات المسلحة في بيان عسكري تلاه العميد يحيى سريع، أن العملية النوعية رداً على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وبحسب البيان، استهدفت "عملية إعصار اليمن" مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة، مؤكدة أن العملية الموفقة تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن عملية إعصار اليمن حققت أهدافها بنجاح.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن "القوات المسلحة تنفذ اليوم ما وعدت به وتجدد تحذيرها لدول العدوان بأنها ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة".

وحذرت القوات المسلحة الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في دولة العدو الإماراتي بالابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظاً على سلامتهم.

وأضافت القوات المسلحة "لن نتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة، معلنةً أن الإمارات دويلة غير آمنة طالما استمر تصعيدها العدواني ضد اليمن.

وكانت دويلة الإمارات اعترفت ظهر أمس الاثنين بتعرضها لهجوم جوي في موقعين بالعاصمة أبوظبي بشكل أولي، بالتزامن مع إعلان القوات المسلحة اليمنية عن بيان مرتقب للكشف عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي.

وأعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة مصَفَّح في أبوظبي صباح اليوم الاثنين، بالإضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبوظبي الدولي.

إلى ذلك أكدت مصادر ملاحية توقف حركة الملاحة في مطار أبوظبي الدولي بعد إعلان القوات المسلحة اليمنية عن استهداف العمق الإماراتي، فيما تداول ناشطون مقاطع فيديو لاشتعال الحرائق في أبوظبي.

فيما كشفت وسائل إعلام أجنبية أن الهجوم الجوي الذي استهدف أماكن حيوية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تسبب بحالة إرباك وقلق بالغ للقيادة الإماراتية وألقى بظلاله على المخاطر التي تحف سوق النفط في المنطقة.

وذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للبلاد محمد بن زايد ألغى اجتماعا كان مقررا اليوم مع رئيس كوريا الجنوبية في أبوظبي بسبب وصفه بـ "مسألة غير متوقعة تتعلق بأمن الدولة"، مشيرة إلى أن الهجوم تسبب في أضرار لمنشآت النفط الإماراتية، وتسبب في إرباك حركة الملاحة الجوية في مطار أبوظبي.

ولفتت إلى أن هذه العملية تعد الأكبر من نوعها حتى الآن على الأراضي الإماراتية، مؤكدة أن استهداف المنشآت النفطية الإماراتية أثار قلق مراقبي سوق النفط لوجود تهديد مستمر ضد البنية التحتية النفطية في المنطقة.

66

اقرأ المزيد

وزير الإعلام اليمني: الرسالة التأديبية اليمنية قد وصلت لدويلة الإمارات

عملية القوات المسلحة اليمنية في العمق الإماراتي

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية