Jan 14, 2022 10:23 Asia/Tehran [Updated: Jan 14, 2022 10:30 Asia/Tehran]
  • تعليق الرئيس العراقي ومقتدى الصدر والخزعلي على استهداف المنطقة الخضراء

علق الرئيس العراقي ومقتدى الصدر وقيس الخزعلي على استهداف المنطقة الخضراء والسفارة الأمريكية أمس الخميس.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقال الرئيس العراقي برهم صالح، إن "توقيت استهداف البعثات الدبلوماسية، وتعريض المدنيين للخطر؛ يهدف لعرقلة تشكيل حكومة مقتدرة على حماية سيادة البلاد".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية (رسمية) أمس الخميس، إن قصفاً بالصواريخ استهدف مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية، ما أدى لإصابة طفلة وامرأة بجروح، فيما أبلغ مصدر أمني الأناضول، أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا استهدفت محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.

وذكر صالح في تغريدة له على "تويتر"، أن "استهداف البعثات الدبلوماسية وتعريض المدنيين للخطر، هو عمل إرهابي إجرامي وضرب لمصالح العراق وسمعته الدولية".

وأكد أن "مثل هذه الأفعال مُدانة، وتوقيتها لعرقلة الاستحقاقات الوطنية الدستورية بتشكيل حكومة نريدها مقتدرة حامية لسيادة وأمن المواطنين، ويجب الوقوف صفا واحدا بحزم ضد هذه الجرائم".

كما اعتبر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الخميس في تغريدة له على تويتر أن استهداف المنطقة الخضراء وبنفس الأسلوب القديم هو محاولة لخلط الأوراق" مؤكدا على "قرار فصائل المقاومة بعدم استهداف السفارة الأمريكية حاليا".

كما علق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لي استهداف المنطقة الخضراء قائلًا إنّ هناك أطراف تدعي المقاومة وتدعي ضرب السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.. فلا ينبغي على الشعب أن تنطلي عليه مثل هذه الحركات".

66

اقرأ المزيد

السفارة الأمريكية تعلق على استهدافها

انفجار يستهدف رتلاً للتحالف الأمريكي شمالي بغداد

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية