Aug 06, 2021 08:27 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • قالیباف: مقاومة الفلسطينيين مفخرة للمسلمين

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران محمد باقر قاليباف إن مقاومة الشعب الفلسطيني خلال معركة سيف القدس التي استغرقت 12 يومًا كانت مفخرة ومصدر عز للمسلمين.

ايران برس الشرق الأوسط: وخلال استقباله أمس الخميس رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس) إسماعيل هنية على هامش مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني الثامن السيد إبراهيم رئيسي، هنّأ قاليباف هنية على الانتصارات الكبيرة التي حققها الشعب الفلسطيني والمناضلون الفلسطينيون في معركة سيف القدس على العدو الصهيوني المدجج بالسلاح.

وأضاف قاليباف: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتمسك بالتزامها بتحرير الأراضي المحتلة وإن قضايا مثل التطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني المحتل لن تؤثر على عزيمتنا.

وقال قاليباف إن الصهاينة لن يرضوا بأقل من تفكيك الدول الإسلامية وإثارة الفرقة بين المسلمين، لكن مقاومة الشعب الفلسطيني لها دور مهم في إفشال مؤامراتهم.

من جانبه ثمّن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المواقف المؤثرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف، وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعبًا وحكومةً كانت وما زالت تدعم الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة.

ولفت هنية إلى أن الشعب الفلسطيني في معركة سيف القدس أظهر أن السبيل الوحيد لاستعادة حقوقه وحقوق الأمة الإسلامية هو طريق المقاومة والنضال ضد الكيان المحتل وإن هذا الشعب سيواصل هذا المسار بكل قوة وثقة.

وشدد هنية على أن الشعب الفلسطيني عقد العزم على مواصلة النضال من أجل تحرير الأراضي المحتلة، وأن عزم المقاومة في النضال ضد هذا الكيان لن يتضاءل أبدًا حتى تحريرها.

22/77

اقرأ المزيد

هنية يؤكد على استمرار المقاومة الفلسطينية

هنية يشيد بدور لبنان المميز خلال معركة سيف القدس

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية