Jun 28, 2021 16:17 Asia/Tehran [Updated: Jun 28, 2021 16:24 Asia/Tehran]
  • الحشد الشعبي يؤكد ضرورة محاسبة مرتكبي الاعتداءات على أرض العراق‏

أصدرت هيئة الحشد الشعبي العراقي  بياناً بشأن الاعتداء الأميركي على قواتها غرب الأنبار، ودعت أبناء الشعب العراقي الذي انبثق منه الحشد إلى قول كلمته في مثل هذه الاعتداءات الغادرة.

إيران برس - الشرق الأوسط:  وأصدرت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الإثنين، بياناً بشأن الاعتداء الأميركي على قواتها غرب الأنبار، قائلةً إن "الطائرات الأميركية استهدفت 3 نقاط مرابطة لقواتنا بالقائم داخل حدود العراق".

واضاف البيان أن الاعتداء أسفر عن 4 شهداء كانوا يؤدون واجبهم بمنع تسلل عناصر داعش من سوريا الى العراق، موضحاً أنهم "كانوا يؤدون واجبهم تحت قيادة العمليات المشتركة وغير منخرطين بنشاط ضد الوجود الأجنبي".

كما لفت الحشد إلى أن "نقاطنا التي تعرضت للهجوم لا تضم أي مخازن أو ما شابه خلافاً للإدعاءات الأميركية"، مؤكداً: "احتفاظنا بالحق القانوني للرد على هذه الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها على أرض العراق".

واعتبر أن الاعتداء يأتي في إطار إضعاف العراق وقواته الأمنية والحشد لصالح تقوية الجماعات الإرهابية، موضحاً أنه يستهدف سيادة العراق ونشيد بمواقف الحكومة وحرصها على حسم ملف إخراج القوات الأجنبية.

كذلك، دعا الحشد الشعبي أبناء الشعب العراقي الذي انبثق منه "الحشد" إلى قول كلمته في مثل هذه الاعتداءات الغادرة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الكهرباء العراقية، إن هجوماً إرهابياً استهدف محطة صلاح الدين الحرارية في سامراء بصواريخ كاتيوشا.

وأعلنت كتائب سيد الشهداء في العراق، فجر اليوم الإثنين، استشهاد 4 من اللواء الرابع عشر في عدوان أميركي على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، إثر غارة أميركية استهدفت موقعاً للحشد الشعبي في منطقة القائم داخل الأراضي العراقية.

66

اقرأ المزيد

مقتل وإصابة مدنيين في هجوم جوي أمريكي قرب الحدود العراقية

استهداف أرتال أمريكية في العراق

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية