Mar 02, 2021 08:11 Asia/Tehran [Updated: Jun 23, 2021 00:38 Asia/Tehran]
  • سوريا تجدد مطالبتها بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في رسالة وجهتها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن سوريا طالبت المجلس مراراً وتكراراً بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سيادة وسلامة أراضيها واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لقمع هذه الاعتداءات ومساءلة كيان الاحتلال الإسرائيلي عنها.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقالت الوزارة في رسالتها أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت في الساعة 22:16 من مساء يوم الأحد 28 شباط 2021 على ارتكاب عدوان جديد على أراضي الجمهورية العربية السورية وذلك عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل والتي استهدفت بعض المناطق في محيط العاصمة دمشق.

وأضافت الوزارة إن هذا العدوان الإسرائيلي الجديد جاء بعد يومين من قيام الطيران الحربي الأمريكي بشن عدوان غادر على سيادة سوريا في محافظة دير الزور على الحدود السورية العراقية وفي ظل دعم وحماية الإدارات الأمريكية المتعاقبة وبعض الدول الغربية لـ (إسرائيل) والتغطية العمياء لاعتداءاتها المتكررة ومعرفة القيادة الإسرائيلية بأنها لن تكون في موقع المساءلة على جرائمها التي لا تحصى والموثقة في وثائق وقرارات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومعظم المنظمات الدولية الأخرى.

وأكدت الوزارة أن قبول المجتمع الدولي للمبررات الأمريكية والإسرائيلية لشن هذه الاعتداءات يعني تحويل العالم إلى غابة لا سلطان فيها للأمم المتحدة وميثاقها وقراراتها وللقانون الدولي وللأمن وللسلم في كل أنحاء العالم.

وقالت الوزارة إن الجمهورية العربية السورية تؤكد أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليها لم ولن تنجح في حماية شركاء (إسرائيل) وعملائها من التنظيمات الإرهابية كما لم ولن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن استئصال شراذم الإرهابيين وأدوات (إسرائيل) الأخرى.

44/ 66

إقرأ المزيد 

العدوان الأمريكي على سوريا

سوريا.. حملة تمشيط واسعة في البادية والحاق أضرار كبيرة في صفوف الإرهابيين

الهجوم الإسرائيلي على سوريا لم يسفر عن إصابات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية