Jan 23, 2021 12:58 Asia/Tehran [Updated: Jan 23, 2021 14:16 Asia/Tehran]
  • السلطة الفلسطينية تشكو الإمارات إلى الأمم المتحدة

قدم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم السبت، الشكوى رسميًا إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقامت السلطة الفلسطينية بتنفيذ تهديداتها وقدمت الشكوى رسميًا ضد حكومة أبو ظبي، لاستيرادها منتجات المستوطنات، خلافا للقانون الدولي.

وأكد المالكي في رسالته أن إسرائيل وشركاتها الاستعمارية واستثماراتها بدأت هذا العام باتفاقيات تجارية مع العديد من الشركات الإماراتية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تتناقض مع “القائمة السوداء” التي أطلقتها مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان لحظر التعامل مع المستوطنات.

وأشارت الرسالة إلى أن هذه الاتفاقيات ستتبعها اتفاقيات أخرى مماثلة تحت ذريعة “تعزيز التعاون الاقتصادي” بين الشركات الإماراتية والمستوطنات غير القانونية.

ووفق الأرقام الرسمية، فإن الاقتصاد الفلسطيني يخسر ما يقارب 3.4 مليار دولار نتيجة منع سلطات الاحتلال للفلسطينيين من الوصول والاستثمار في المناطق المصنفة “ج”، التي تقام فيها المستوطنات.

وكانت الإمارات قد أبرمت اتفاقيات اقتصادية وتجارية مع شركات إسرائيلية، الكثير منها ينشط في المستوطنات. جاء ذلك بعدما تحركت الإمارات لدخول دول عربية أخرى في حظيرة التطبيع، ومنها البحرين والسودان والمغرب، وهو ما شكل صدمة كبيرة للفلسطينيين.

33/ 66

اقرأ المزيد

حماس تدعو السلطة الفلسطينية إلى إعادة النظر في التنسيق مع إسرائيل

الفصاىل الفلسطينية تدين استقبال السعودية نتنياهو

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية