Dec 07, 2020 11:35 Asia/Tehran [Updated: Dec 07, 2020 11:44 Asia/Tehran]
  • حماس تدعو السلطة الفلسطينية إلى إعادة النظر في التنسيق مع إسرائيل

دعت حركة المقاومة الإسلامية ’ حماس‘ السلطة الفلسطينية إلى التراجع عن قرارها العودة للاتفاقات مع الاحتلال والتنسيق الأمني ومواجهة المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية.

إيران برس - الشرق الأوسط : جاء ذلك في تصريح كتبه الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، اليوم الإثنين، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ’’تويتر‘‘.

وقال قاسم إنه ’’ على السلطة الفلسطينية أن تنخرط مع الكل الوطني في مواجهة حقيقية لمواجهة المخاطر المتصاعدة التي تستهدف كل مكونات قضيتنا الوطنية، وأن تتخلى عن وهم استرداد الحقوق بالعلاقة مع الاحتلال، وعبثية رهانها على الرئيس الامريكي الجديد‘‘.

وتابع متحدث باسم حماس أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في جريمة كبرى قبل ثلاثة أعوام اعترف بمدينة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي وكانت هذه الخطوة بمثابة ضربة لتيار التسوية ولقادة السلطة الفلسطينية الذين كانوا ينتظرون حينها الكشف عن خطة السلام الأمريكية.

وشدد على أن مراهنة السلطة الفلسطينية على ادارة بايدن رهان خاسر لأن موقف أمريكا من القدس ثابت وغير قابل للتغيير.

هذا وأعلن وزير الشؤون المدنية للسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، مؤخرا أنه على ضوء الاتصالات الدولية التي قام بها الرئيس محمود عباس (..) سيتم إعادة مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان.

وكان عباس، أعلن في 19 مايو/ أيار الماضي، وقف كافة أشكال التنسيق مع إسرائيل، ردا على اعتزامها بدء تنفيذ خطة الضم لأراض واسعة من الضفة الغربية والأغوار.

33

اقرأ المزيد

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تطالب السلطة الفلسطينية بوقف التعاون مع إسرائيل

قرار السلطة الفلسطينية لقمع التظاهرات ضد "صفقة القرن"

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية