Jun 17, 2020 17:37 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 21:04 Asia/Tehran]
  • القدس العربي
    القدس العربي

هدد الإعلامي الإسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين، العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، باحتلال بلده في حال فكر في حرب ضد الاحتلال إسرائيلي كردّ على إقدام حكومة الاحتلال على ضم مناطق شمال البحر الميت والأغوار الشمالية الفلسطينية، حسبما نشرت جريدة القدس العربي.

إيران برس- الشرق الأوسط: وفي تغريدة على تويتر، سخر كوهين الملك الأردني بأسلوب ينم عن غطرسة وعجرفة وعنجهية واستفزازية اسرائيلية، وقال بلغة عربية ركيكة تحتاج إلى تفسير، إن «مسؤولي ملك الأردن (ويقصد المسؤولين من حوله) وأتباعه القلة يهددون بحرب، طبعا مثل طالب مدرسة أول ابتدائي يهدد طالبا آخر بأخيه الكبير غير الموجود أساسا ببساطة».

وتابع مهددا: «لو صارت حرب لا سمح الله، سنحتل الأردن بدبابتين في 3 ساعات، وسيشرب جنودنا الكوكتيل من لبناني سناك في عبدون (حي عبدون غرب العاصمة عمان وهو من أرقى أحيائها وتقع فيه السفارة الأمريكية)».

ويرى مراقبون إسرائيليون آخرون أن الأردن عاجز عن إلغاء اتفاقية وادي عربة لعام 1994، وأقصى ما يمكن أن يفعله هو إعادة السفير الإسرائيلي واستدعاء سفيره وقطع العلاقات إلى حين وإلغاء اتفاقية الغاز، وهو الأمر الذي سيكون الأكثر تأثيرا.

وكان الملك الأردني قد صرح في مقابلة مع مجلة «دير شبيغل» الألمانية، أن إقدام إسرائيل على أية خطوات بضم أجزاء من الضفة الغربية، سيؤدي إلى صدام كبير مع بلاده.

وبسؤاله إن كان سيعلق اتفاقية السلام الموقعة بين بلاده وإسرائيل عام 1994، أجاب الملك «لا أريد أن أطلق التهديدات أو أن أهيئ جوًّا للخلاف والمشاحنات، لكننا ندرس جميع الخيارات».

33

اقرأ المزيد

رئيس "الموساد" سيجتمع مع زعماء دول عربية لمناقشة ضم أجزاء من الضفة الغربية

إعلان الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية انتهاك للقانون الدولي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية