Mar 18, 2020 13:30 Asia/Tehran [Updated: Jul 01, 2020 21:08 Asia/Tehran]
  • فلسطين تدعو حماية الأسرى الفلسطينيين من كورونا

دعا كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية إلى التدخل العاجل لحماية المعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي من فيروس كورونا.

إيران برس- الشرق الأوسط: وفي لقائه مع رئيس بعثة الصليب الأحمر، ديفيد كين، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين، جيرالد روكنشواب، أمس الثلاثاء، حمّل عريقات الكيان الصهيوني "المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الأسيرات والأسرى الفلسطينيين"، محذرًا من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى، كما أفاد الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء (وفا).

ودعا عريقات إلى "الضغط على الإحتلال الإسرائيلي للتقيد بالتزاماتها القانونية، وخاصة في زمن انتشار الأوبئة"، داعيًا إلى الإفراج عن الأسرى الأكثر ضعفًا والمرضى.

ويبلغ عدد الفلسطينيين المحتجزين لدى مصلحة السجون الإسرائيلية نحو 5 آلاف معتقل ومعتقلة، بينهم قرابة 200 طفل، و700 معتقل يعانون من أمراض مختلفة. وسجلت، حتى الثلاثاء، 324 إصابة بفيروس كورونا في الأراضي المحتلة.

فيما قال أبو بكر إن "الأسرى يعانون أصلًا من الازدحام الشديد داخل المعتقلات، وعدم توفر غرف خاصة لذوي الأمراض المزمنة، الحادة والمعدية".

ودعا إلى "إدخال احتياجات الأسرى، خاصة مواد التنظيف والتعقيم والتطهير وتفعيل خطوط الاتصال الأرضية".

33

اقرأ المزيد

مركز حقوقي في غزة يطالب بحماية المعتقلين الفلسطينيين من فيروس كورونا

فیروس كورونا يسبب إغلاق الحدود البرية لفلسطين المحتلة مع مصر

كلمات دليلية

تعليقات