Jan 25, 2022 17:05 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • استمرار المفاوضات النووية في فيينا

تتواصل المشاورات والمحادثات بين إيران ومجموعة 4+ 1 في فيينا، ويتم التركيز في المفاوضات الحالية على الضمانات والتحقق.

إيران برس - إيران: ويستضيف فندق كوبورغ في فيينا اليوم الثلاثاء لقاءً بين كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري ومنسق الاتحاد الأوروبي لمفاوضات فيينا، إنريكي مورا.

وبعد هذا الاجتماع ستلتقي إيران بثلاث دول أوروبية هي فرنسا وألمانيا وبريطانيا ، مع التركيز على الضمانات والتحقق من رفع الحظر.

أمس (الإثنين) بالإضافة إلى اللقاء الثنائي بين باقري ومورا ، التقى رؤساء وممثلو الوفود الإيرانية ومجموعة 4 + 1 في كوبورغ لمراجعة ومناقشة مسودات النصوص.

وفي الوقت نفسه، عُقدت اجتماعات على مستوى الخبراء بالتوازي مع هذه الاجتماعات.

وبدأت الجولة الثامنة من المحادثات بشأن رفع الحظر الظالم عن إيران في فيينا يوم 27 ديسمبر 2021 ، وقد تم إحراز تقدم في المحادثات ، بحسب ما تقول الوفود المفاوضة.

وتؤكد إيران في مفاوضات فيينا على التحقق من رفع الحظر وتقديم الضمانات.

بعد عام من دخول إدارة جو بايدن الديمقراطية إلى البيت الأبيض وإدانة الإجراءات الأحادية التي اتخذتها الإدارة السابقة للانسحاب من اتفاق إيران والغرب ، فشلت حتى الآن في اتخاذ أي إجراء ذي مصداقية لتعويض أخطاء الماضي.

ولم تحدد الجمهورية الإسلامية الإيرانية موعدًا نهائيًا للمحادثات وهي حاضرة في المحادثات بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي ، ولكن إذا لم تظهر الأطراف المتعارضة رغبتها في دفع المحادثات في الأيام المقبلة ، فإن استمرار المفاوضات سيواجه تحديات.

44

إقرأ المزيد

تواصل المفاوضات في فيينا مع التركيز على رفع الحظر

باقري کنی یجتمع مع أوليانوف في فيينا

باقري كني يلتقي إنريكي مورا في فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية