Aug 24, 2021 13:46 Asia/Tehran [Updated: Oct 19, 2021 21:26 Asia/Tehran]
  • مسؤول أوكراني ينفي تصريحات آخر حول خطف الطائرة

أثارت تصريحات نائب وزير الخارجية الأوكراني، يفغيني يينين، لغطًا في البلاد بعد أن أعلن عن خطف طائرة أوكرانية من مطار كابل والتوجه بها إلى إيران.

إيران برس - أوروبا: وفيما أشارت هيئة الطيران المدني الإيراني إلى أن طائرة أوكرانية هبطت في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق) من أجل التزود بالوقود ومن ثم توجهت إلى كييف، أوضح المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية، أوليغ نيكولينكو، تصريحات زميله، نافيًا وجود طائرات مختطفة لأوكرانيا في المجمل.

وقال نيكولينكو: ’’نائب وزير الخارجية كان يشرح بشكل عام المستوى غير المسبوق من الصعوبات التي كان على الدبلوماسيين مواجهتها من أجل إخراج الأوكرانيين من العاصمة الأفغانية‘‘، معتبرًا أن هدف يينين كان الإشارة إلى أن الأشخاص المعنيين استقلوا الطائرة بظروف آمنة، وعادوا إلى ديارهم.

يذكر أن نائب وزير الخارجية كان قد أفاد في وقت سابق اليوم، بحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية، بأن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية كانت وصلت إلى مطار كابول الدولي لتنفيذ عملية إجلاء لمواطنين أوكرانيين، وتوجهوا بها إلى إيران. وقال: استولى أشخاص مجهولون على طائرتنا يوم الأحد الماضي، واليوم الثلاثاء وتوجهوا بها إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة بدلًا من إجلاء مواطنين أوكرانيين.

وأتى ذلك اللغط بعد أن حطت طائرة نقل عسكرية تحمل على متنها 83 راكبًا بينهم 31 أوكرانيًا في العاصمة الأوكرانية كييف الأحد الماضي قادمةً من أفغانستان.

فيما أفاد المكتب الرئاسي في أوكرانيا بأن حوالي 100 أوكراني ما زالوا ينتظرون إجلاءهم قريبًا من أفغانستان.

 

22

إقرأ المزيد 

إيران تفند اختطاف طائرة أوكرانية من أفغانستان والتوجه بها إلى طهران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية